الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أفضل التمارين فعالة في علاج الاكتئاب

التمارين الرياضة
التمارين الرياضة

في بعض الأحيان، تعمل  التمارين الرياضية على علاج مرضى الاكتئاب الشائع، لذلك يهتم الكثيرون بممارسة التماربن بشكل مستمر، إذا كان في المنزل أو الأماكن المخصصة لذلك، إذ تساعد على تخليص الجسم من الطاقة السلبية، كما تعمل على تهدئة الأعصاب.

تمارين رياضية تعالج الاكتئاب

تعتبر التمارين الرياضية من أفضل الأنشطة المفيدة لصحة الجسم، وتكون فعالة في مساعدة علاج الاكتئاب وتحسين المزاج العام، لذلك نستعرض لكم هنا بعض التمارين الرياضية التي يمكن أن تساعد في التغلب على الاكتئاب:

التمارين الرياضة 

-المشي: 

يعد المشي من أكثر التمارين الرياضية، وخاصة عند المشي اليومي لمدة 30 دقيقة على الأقل، يمكن أن يحسن المزاج، ويقلل من أعراض الاكتئاب.

-الركض:

ينصح الخبراء بممارسة تمارين الركض، لكونها فعال للجسم والعقل، يمكن أن يساعد في تحسين الأحاسيس الإيجابية، وتحرر الهرمونات المسؤولة عن تحسين المزاج.

3. اليوغا: اليوغا تجمع بين التمارين الجسدية وتقنيات التنفس والتأمل، يمكن أن تساعد في تقليل القلق والتوتر وتحسين الصحة العقلية.

4. رياضة القوة: تمارين القوة مثل رفع الأثقال أو استخدام الأجهزة الرياضية، يمكن أن تساعد في تعزيز الشعور بالقوة والثقة بالنفس.

5. رياضة السباحة: السباحة تعتبر تمرين كامل الجسم ومنخفض الضغط، يمكن أن تساعد في تهدئة العقل وتحسين المزاج.

-الرقص: 

يميل الكثيرون لتمارين الرقص، يساعد على البدنية، والموسيقى والتعبير الفني، يمكن أن يكون ممتعًا ومحفزًا ويساعد في تحسين المزاج والشعور بالسعادة.

اقرأ أيضا:مش كلها ضارة.. اعرف فوائد الدهون لصحة الجسم

تم نسخ الرابط