الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نصائح مهمة للتغلب على الخمول والإرهاق خلال ساعات العمل

الإرهاق في العمل
الإرهاق في العمل

عادة ما يكون هناك بعض الأشخاص يعانوا من الضغوطات النفسية في مجال العمل، مما يجعلهم يشعرون بالكسل والخمول، يرجع نتيجة لتغيرات الحياة اليومية، وقد يصابون بالإرهاق وعدم التركيز، والدوخة والتعب، لذلك يبحثون عن أفضل الطرق العلاجية للتخفيف من الضغوطات. 

 

في ذات السياق، يستعرض لكم موقع "بالمصرى"، اهم النصائح للتغلب على الشعور بالإرهاق والتعب خلال ساعات العمل الطويلة، وهي كالتالي.

 

- في بداية الأمر ينصح بالإكثار من تناول كميات كبيرة من السوائل فى الفترة ما بين الإفطار في الصبح، لأنها لها دور كبير في تنشط أجهزة وخلايا الجسم، فعليك تناول 2 لتر من الماء.

 

- كما ينصح أيضا بتناول الفواكه الغنية الألياف، مع الإكثار من تناول العصائر الطبيعية غير المحلاة بالسكر.

 

الإرهاق في العمل 

-ينصج من ضرورة التقليل من تناول المشروبات الغنية بالكافيين، لأنها من العناصر، التي تصيب الشعور بالخمول، ويفضل استبدالها باليانسون والنعناع.

 

- ينصح أيضا بتناول الكثير من أطباق سلطة الخضراء بشكل يوميا، لأنها تعد من العناصر الغذائية المفيدة والصحية، وتعمل على تنشيط خلال الجسم، وتعويض مافقده خلال ساعات الصيام.

 

- يفضل الإبتعاد عن تناول الوجبات أو الوصفات الصحية والمفيدة للجسم، وخاصة التي تحتوي سعرات حرارية مرتفعة، لأنها تعمل على زيادة الشعور بالخمول والعطش والتعب الشديد خلال ساعات العمل.

 

- كما ينصح بتناول منجات الألبان بشكل يومي، لأنها تفيد صحة وتساعده الجسم على الترطيب، منع التعرض لأي شعور من الكسل والتعب.

اقرأ أيضا: كيف تتخلص من الكسل بأسرع وقت


 

تم نسخ الرابط