الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شيخ الأزهر يوجه ضربة قاصمة لبني صهيون في معرض الكتاب

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

رد الأزهر الشريف، على مزاعم بني صهيون الخاصة بفلسطين وغزة من خلال شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، من خلال معرض الكتاب الـ55.
 

وقدم الأزهر بمعرِض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55 لزواره كتاب "الإمام ورد المزاعم الصهيونية"، وهو من ‏إصدارات مرصد الأزهر، حيث يوجد به توثيقًا لمقولات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ‏على المزاعم الصهيونية.
 

مزاعم بني صهيون

ويستهدف الكتاب التعريف الموجز بأهم الشبهات المثارة حول غزة والقضية الفلسطينية، في خطوة لتخليد هذه ‏الردود في ذاكرة الأمة الإسلامية بل والعالم أجمع‎.‎
 

ويرد الطيب، في هذا الكتاب على 18 زعمًا صهيونيًا حول القضية الفلسطينية، مثل: الزعم بأنه لا سبيل لإنهاء ‏الاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية، الزعم بأن المسلمين ليسوا دعاة سلام، الزعم أن ما يقوم به الفلسطينيون من أعمال عنف ‏وشغب هو من الإرهاب والتخريب، الزعم بأن اختيار فلسطين لإقامة وطن قومي لليهود جاء لاعتبارات دينية، الزعم بأن لجميع ‏اليهود حق ديني وتاريخي في فلسطين.
 

معرِض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55

 

كما يزعم بني صهيون أنه لا يجب ألا يدخل المنظور الديني في التعاطي مع القضية الفلسطينية، الزعم بأن ‏الفلسطينيين هم الذين باعوا أرضهم لليهود، وأن اليهود إنما اشتروها بحر أموالهم، الزعم بأن السلام هو قبول الآخر (وإن كان محتلا) ‏والتسليم بالأمر الواقع وإظهار سماحة الأديان، الزعم بأن حال مدينة القدس تحت الحكم الإسلامي والعربي لم يختلف عن غيره من ‏العصور فدائما ما شهدت المدينة حروبا وسفكا للدماء لا يتوقف، الزعم بمعاناة اليهود تحت الحكم الإسلامي عبر التاريخ‎. ‎
 

كما يستهدف الطيب، الرد على المزاعم الصهيونية التي تقول بأنه لا سبيل لإنهاء الاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية.
 

اقرأ أيضا: شيخ الأزهر يستقبل وزير التعليم العالم ويناقشان سبل التعاون المشترك

تم نسخ الرابط