الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«أيديكم ملطخة بدماء الأطفال».. الشيوخ الأمريكي يلقي بالاتهامات على شركات التواصل الاجتماعي

رؤساء أشهر شركات
رؤساء أشهر شركات التواصل الاجتماعي

استجوب أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم الأربعاء، قادة أكبر شركات التواصل الاجتماعي، وقالوا إنه يتعين على الكونجرس تمرير التشريع بسرعة وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

واتهم أحد المشرعين شركات التواصل الاجتماعي بأن "أيديهم ملطخة بالدماء" لفشلهم في حماية الأطفال من تصاعد التهديدات بالاعتداء الجنسي على أطفالهم.

تفاصيل جلسة الاستماع في مجلس الشيوخ 

ومع بدء الجلسة عرضت اللجنة مقطع فيديو تحدث فيه الأطفال عن تعرضهم للاستغلال الجنسي على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي قاعة الجلسة رفع العشرات من الأهالي صوراً لأبنائهم الذين قالوا إنهم تعرضوا للأذى بسبب وسائل التواصل الاجتماعي.

وسخر بعض الآباء من زوكربيرج الذي يمتلك شركتي فيسبوك وإنستغرام خلال بيانه الافتتاحي.

وفي مرحلة ما، تحدى السيناتور جوش هاولي زوكربيرج أن يعتذر من أهالي الضحايا ولكن في المقابل قام العديد من الأشخاص برفع صور الأطفال ضحايا الابتزاز عالياً مرة أخرى.

وعلى صعيد آخر، أعرب زوكربيرج عن أسفه لما تعرض له الأطفال وتعهد بالعمل على منع حدوث ذلك للآخرين لكنه لم يصل إلى حد تحمل مسؤولية تسهيل الانتهاكات.
 

وكانت قد عرضت اللجنة نسخًا من رسائل البريد الإلكتروني الداخلية التي تظهر أن زوكربيرج يرفض طلبًا من كبير المسؤولين التنفيذيين للسياسة في شركة ميتا لتوظيف ما بين 45 و84 مهندسًا للعمل على تحسينات السلامة.

والجدير بالذكر أن  جلسة الاستماع تمثل أحدث جهد يبذله المشرعون لمعالجة مخاوف الآباء وخبراء الصحة العقلية من أن شركات وسائل التواصل الاجتماعي تضع أرباحًا على حواجز الحماية التي من شأنها أن تضمن عدم إيذاء منصاتها للأطفال.

اقرأ أيضا: "الشيوخ الأمريكي" يطلب وثائق "ميتا" بشأن تعاملها مع الصحة العقلية للمراهقين

تم نسخ الرابط