الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جنود الاحتلال يحرقون منازل الفلسطينيين في غزة بأوامر رسمية من الضباط

حرق منازل الفلسطينيين
حرق منازل الفلسطينيين

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، أن جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي أحرقوا منازل الفلسطينيين في قطاع غزة، بأوامر رسمية من الضباط الذين يقودون الهجوم على القطاع.

ووصل 14 شهيدًا إلى مستشفى ناصر في خانيونس، عقب تراجع الآليات العسكرية من محيط المستشفى.

حرق منازل الفلسطينيين 

 

اقتحام مقر الهلال الأحمر

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الخميس، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مقر الجمعية في خانيونس، للمرة الثالثة، حيث أطلقوا النار حول مستشفى الأمل، موضحة أن طواقم الإسعاف تنتشل عددًا من الشهداء، وذلك عقب انسحاب آليات الجيش الإسرائيلي جزئيًا.

بيان السعودية والكويت 

الجدير بالذكر، أن السعودية والكويت، أصدرتا أمس الأربعاء، بيانًا مشتركًا، شدد على ضرورة وقف العمليات العسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، وحماية المدنيين، وأكد البلدان ضرورة المحافظة على أمن منطقة البحر الأحمر، من خلال تجنب التصعيد الجاري وضبط النفس.

قطاع غزة 

عمليات تخريب غير مسبوقة

وفي سياق متصل، أكدت هيئة الأسرى الفلسطينيين، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت البنية التحتية في مدينة جنين، بالإضافة إلى اعتقالها 1000 فلسطيني خلال الفترة الماضية، موضحة أن القوات الإسرائيلية نفذت اقتحامات واسعة بمخيمات الضفة الغربية وعمليات تخريب غير مسبوقة.

استشهاد 100 فلسطينيًا

وأشارت هيئة الأسرى، إلى أنه تم سقوط نحو 100 شهيد فلسطيني جراء العدوان الإسرائيلي على جنين ومخيمها خلال الفترة الماضية، مضيفة أن أكثر من 50 مركبة تعود إلى المعتقلين الفلسطينيين صادرها الاحتلال الإسرائيلي خلال الشهرين الماضيين.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط