الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عشرات الإسرائيليين يتظاهرون في ميناء أسدود لمنع وصول المساعدات لغزة

مظاهرات الإسرائيليين
مظاهرات الإسرائيليين في أسدود

كشفت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، عن تظاهر عشرات الإسرائيليين من اليمين المتطرف، في ميناء أسدود، لمنع وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي قطاع غزة، جراء الحرب الإسرائيلية الغاشمة، والإصرار على عدم مدهم بأي شكل من أشكال الدعم.

 

مظاهرات الإسرائيليين في أسدود 

 

منع إدخال المساعدات لغزة

الجدير بالذكر، أن وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، اليوم الخميس، قد أشار في تصريحات له، إلى أن إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي قطاع غزة، يتناقض تمامًا مع أهداف الحرب الإسرائيلية، موضحًا أنه تحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإنهاء ذلك قريبًا.

استقبال أهالي غزة

وفي سياق متصل، قال وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، في تصريحاته لوسائل إعلام إسرائيلية، إنه ينبغي على قضاة محكمة العدل الدولية في لاهاي، دعوة الدول لاستقبال أهالي قطاع غزة، إذ كانوا قلقين عليهم؛ حتى تستطيع حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من إعادة بناء القطاع.

 

إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة   

 

قرارات محكمة العدل الدولية

تجدر الإشارة، إلى أن محكمة العدل الدولية، أوضحت أن الحكم يفرض التزامات قانونية دولية على إسرائيل، حيث أمرت الاحتلال الإسرائيلي بتقديم تقرير إلى المحكمة في غضون شهر واحد، فضلًا عن اتخاذ إجراءات لمنع ومعاقبة التحريض المباشر على الإبادة الجماعية.

تسهيل وصول المساعدات الإنسانية

ودعت محكمة العدل الدولية إسرائيل إلى تسهيل وصول المساعدات الإنسانية اللازمة إلى قطاع غزة، مؤكدة ضرورة التزام إسرائيل بالوفاء بتعهداتها بموجب اتفاقية منع الإبادة الجماعية، وقالت إنه يجب أن تتخذ إسرائيل إجراءات لتحسين الوضع الإنساني في غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط