الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أبرد أيام الشتاء.. تفاصيل حالة الطقس وخريطة الأمطار خلال الساعات المقبلة

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد اليوم الخميس، طقسًا باردًا نهارًا على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد، بينما يكون مائلًا للبرودة على جنوب الصعيد، ومائل للدفء على جنوب سيناء، وشديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وأضافت الهيئة، أن الصقيع يتكون على المزروعات في محافظة الوادي الجديد ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

حالة الطقس اليوم 

 

الأمطار الغزيرة والرعدية

وأوضحت هيئة الأرصاد، في توقعاتها، أنه الأمطار تستمر بشكل متفاوت الشدة على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد والقاهرة الكبرى، بالإضافة إلى تساقط الأمطار الغزيرة والرعدية أحيانًا، والتي قد تكون مصاحبة بحبات البرد على مناطق من «كفر الشيخ - مطروح - الدقهلية - دمياط - بورسعيد - البحيرة - شمال سيناء - الإسكندرية»، على فترات متقطعة.

الأمطار الخفيفة والمتوسطة

ومن المتوقع تساقط الأمطار الخفيفة والتي قد تكون متوسطة، بنسبة حدوث تصل إلى 40% تقريبًا، على مناطق من «الغربية - المنوفية - الشرقية - مدن القناة - وسط سيناء»، وبنسبة حدوث تصل إلى 30%، على مناطق من «الجيزة - القاهرة - القليوبية - شمال الصعيد - مدن خليج السويس».

 

حالة الطقس اليوم 

 

نشاط حركة الرياح والملاحة

وأشارت الهيئة، إلى أن اليوم نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء والسواحل الشمالية وجنوب البلاد، ما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، بالإضافة إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، حيث تترواح سرعة الرياح بين 40 إلى 50 كم/س، ويتراوح ارتفاع الموج بين 2 إلى 3 متر.

انخفاض درجات الحرارة

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تكون درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة فى القاهرة الكبرى تكون أقل من المتوقعة بمعدل درجتين، مع فرص لتكون الثلوج على قمة جبال موسى وسانت كاترين.

 

حالة الطقس اليوم 

 

درجات الحرارة (العظمى - الصغرى)

وتتمثل درجات الحرارة اليوم الخميس، في الآتي:

- القاهرة العظمى 15 درجة والصغرى 8

- الإسكندرية العظمى 15 والصغرى 8

- مطروح العظمى 15 درجة والصغرى 8

- سوهاج العظمى 15 درجة والصغرى 5

- قنا العظمى 17 درجة والصغرى 6

- أسوان العظمى 17 درجة والصغرى 8

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط