الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

آخرهم "أنف وثلاث عيون".. أفلام أعادت إحياء الأغاني الكلاسيكية

أفلام أعادت إحياء
أفلام أعادت إحياء أغاني كلاسيكية

أعاد فيلم "أنف وثلاث عيون" تقديم كلاسيكيات الأغاني المصرية بأغنية "بيني وبينك إيه" للعندليب عبد الحليم حافظ، التي تتشابه كلماتها بشكل كبير ومتقن مع أحداث الفيلم، الذي بدء طرحه في دور العرض السينمائي.

ويذكرنا فيلم “أنف وثلاث عيون” بأفلام كثيرة شهيرة أعادت إحياء أغاني قديمة أثناء تقديمها

وفي السطور التالية قائمة بعدد من أبرز هذه الأفلام:

سهر الليالي

أعاد فيلم "سهر الليالي" انتشار أغنية "سهر الليالي" للمطربة فيروز، حتى أصبحت أيقونة ختام حفلات الزفاف، بعد أن تم استخدامها في نهاية فيلم "سهر الليالي" للمخرج هاني خليفة، وكان من بطولة الفنانة منى زكي، حنان ترك، أحمد حلمي، فتحي عبد الوهاب، شريف منير، خالد أبو النجا وعلا غانم.

سهر الليالي

أحلى الأوقات

فيلم "أحلى الأوقات" من إخراج هالة خليل أغاد إحياء أغنية "الدنيا ريشة في هوا" للمطرب سعد عبد الوهاب، وكانت بصوت محمد منير، بعد أن تم عرضها في العديد من المشاهد التي تجمع بطلات الفيلم مرة أخرى بعد أن فرقتهن الظروف لسنوات طويلة.

أحلى الأوقات

في شقة مصر الجديدة

أما أغنية "أنا قلبي دليلي" للمطربة ليلى مراد، كانت بطل من ضمن أبطال فيلم في "شقة مصر الجديدة" للمخرج الكبير الراحل محمد خان، وأصبحت رمز للحب والرومانسية، وأعادت للناس مشاعر زمن الفن الجميل، زمن الحب بين ليلى مراد وأنور وجدي.

في شقة مصر الجديدة

زكي شان

أعاد الفنان أحمد حلمي ضمن أحداث فيلم "زكي شان" بأداء كوميدي أغنية "حلوة الدنيا سكر" أمام ياسمين عبد العزيز، وهي الأغنية التي اشتهر بها الفنان سمير صبري، ليعطي للأغنية بعدا كوميديا بالإضافة إلى روح المرح التي صبغها صبري على الأغنية سابقا.

اقرأ أيضًا: تحقيق نديم وصية والدته.. نهايات سعيدة لأبطال مسلسل حالة خاصة

زكي شان
تم نسخ الرابط