الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أهم أحداث رحلة الإسراء والمعراج

الإسراء والمعراج
الإسراء والمعراج

تعتبر رحلة الإسراء والمعراج من أهم المعجزات والأحداث التي حدثت في التاريخ الإسلامي عامة، وتعددت أحداث وواقع رحلة الإسراء والمعراج؛ لذا يستعرض موقع بالمصري أهم ما حدث في هذه الرحلة من أحداث.

أهم أحداث رحلة الإسراء والمعراج

 

1-تم فرض الصلوات الخمس لقد فرضت الصلوات الخمسة في رحلة الإسراء والمعراج، فالله سبحانه وتعالى أوحى لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم عند سدرة المنتهى بثلاثة أمورها منها الصلوات الخمس، والأمران الآخران هما خواتيم سورة البقرة، وأن الله غفر لمن آمن به سبحانه وتعالى من أمته.

2-حدوث شق الصدر لقد شق صدر النبي محمد صلى الله عليه وسلم مرة ثانية وذلك في ليلة الإسراء والمعراج، حيث نزل ملكان بصورة رجلين على النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأخرجا قلبه وغسلاه بماء زمزم، وملآه بالحكمة والإيمان.

3-تخيير النبي محمد صلى الله عليه وسلم بين اللبن والخمر عرض جبريل عليه السلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم إناء من الخمر وإناء من اللبن، فكان خيار النبي محمد صلى الله عليه وسلم اللبن، فقال جبريل عليه السلام: "هديت الفِطرة أو أصبت الفِطرة، أما إنّك لو أخذت الخمر غوت أمتك".

رحلة الإسراء والمعراج

 

4-وصف النبي محمد صلى الله عليه وسلم لبيت المقدس عندما عاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم من رحلته بدأ يحدث الناس بما رآه في تلك الليلة، فكانت ردة فعل كفار قريش الضحك والاستهزاء بما قال النبي محمد صلى الله عليه سلم، فقام بعض كفار قريش بتحدي النبي محمد بوصفه بيت المقدس فقام النبي بوصفه لهم، فالله سبحانه وتعالى جعل صورة البيت المقدس أمام عينه فبدأ النبي محمد صلى الله عليه وسلم بوصفه لهم.

اقرأ أيضا: سبب تفضيل النبي محمد برحلة الإسراء والمعراج

تم نسخ الرابط