الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بدء تحقيق عسكري لقوات الاحتلال بشأن مقتل 12 رهينة في كيبوتس بئيري

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

كشفت صحيفة «هآرتس» العبرية، اليوم الثلاثاء، عن بدء تحقيق عسكري لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ بسبب قصفها لمنزل في كيبوتس بئيري يوم 7 أكتوبر الماضي، ما أسفر عن مقتل 12 رهينة.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

صفقة تبادل الأسرى

وكانت صحيفة «هآرتس» العبرية، في وقت سابق، قد أكدت أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ عائلات الرهائن أن الاحتلال الإسرائيلي على استعداد بتقديم تنازلات؛ من أجل الاتفاق على صفقة جديدة، موضحة أن نتنياهو أكد أن إسرائيل لن توقف حربها على قطاع غزة كجزء من صفقة الأسرى كما تخطط حركة حماس.

إنهاء الحرب الإسرائيلية

وأشارت الصحيفة، إلى أن بنيامين نتنياهو قال إنه إذا وافق على إنهاء الحرب الإسرائيلية على القطاع، فسوف يجب التوقيع على ضمانات دولية لا يمكن انتهاكها، كما نفى وجود مقترح حقيقي من حركة حماس، لكنه قال إن هناك مبادرة دون الخوض في التفاصيل.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

مواصلة القتال في غزة

وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تصريحاته السابقة لوسائل إعلام إسرائيلية، إن وقف الحرب الإسرائيلية قبل تحقيق أهداف الكيان الصهيوني سوف يضر بإسرائيل لأجيال قادمة، مؤكدًا أنهم سيواصلون القتال بكل قوة عن طريق العمليات العسكرية البرية.

الحرب الإسرائيلية على غزة

وأضاف بنيامين نتنياهو، أن الاحتلال الإسرائيلي تحت قيادته؛ لذا لن يتنازل عن تحقيق نصر مؤزر على حركة حماس، مشيرًا إلى أنهم مروا بميزانية ضخمة؛ لكي يتمكنوا من تحقيق أهداف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، كما أنه يعتقد أن النصر سيستغرق أشهرًا.

اقرأ أيضًا:

 

تم نسخ الرابط