الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

زعيم المعارضة الإسرائيلية يهاجم وزير الأمن القومي: لا يفهم شيئا

زعيم المعارضة الإسرائيلية
زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد

علق زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد،، اليوم الأحد، على تصريحات وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير، حيث قال إنها تهاجم مباشرة مكانة إسرائيل الدولية وتضر بأمنها، مضيفًا: «بن جفير أثبت أنه لا يفهم أي شيء بشأن السياسة الخارجية.. ونتنياهو ليس لديه السيطرة على المتطرفين في حكومته».

 

زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد  

 

تصريحات بن جفير

تجدر الإشارة، إلى أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن جفير، اليوم الأحد، قال في تصريحات له، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تعرقل المجهود الحربي الإسرائيلي، موضحًا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على مفترق طرق، حيث ينبغي عليه اختيار الاتجاه الذي سوف يذهب إليه.

الهجرة الطوعية لأهالي غزة

وشدد وزير الأمن القومي الإسرائيلي، على ضرورة تشجيع أهالي قطاع غزة على الهجرة الطوعية، مقابل منحهم حوافز مالية، مشيرًا إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يقدم المساعدات الإنسانية والوقود إلى غزة، حيث يذهب ذلك إلى حركة حماس.

وأضاف «بن جفير»، لو كان ترامب الرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية، لكان سلوك الموقف الأمريكي مختلفًا تمامًا بشأن حرب غزة.

 

وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير  


عناصر بن جفير المسلحة

وفي سياق متصل، أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية، في وقت سابق، أن مجموعة كبيرة ومسلحة من عناصر وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير، هاجمت بلدة بورين في نابلس، موضحًا أن هذا الهجوم ينذر بتفجير الأوضاع بالضفة الغربية.

وأشارت الوزارة، إلى أن اليمين الحاكم بـإسرائيل يفتعل التصعيد الجاري؛ ليتمكن من تطبيق نسخة الدمار والتهجير في قطاع غزة على الضفة الغربية.

اقرأ أيضًا:

 

تم نسخ الرابط