الجمعة 13 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طريقة عمل البوريك.. مقرمش ولذيذ

البوريك
البوريك

طريقة عمل البوريك.. يُعتبر البوريك من الأطباق الشهية والمحببة في عدة ثقافات، حيث يمزج بين العجينة الرقيقة والحشوات اللذيذة التي تجعل منه وجبة مثالية لأي وقت من اليوم، ولكن كيف يمكن تحضير هذا الطبق الشهير في المنزل؟ دعونا نتعرف على طريقة تحضير البوريك خطوة بخطوة من خلال موقع بالمصري. 

طريقة عمل البوريك

 

المكونات

- عجينة البوريك الرقيقة
- الحشوة المفضلة (مثل اللحم المفروم، الجبن، السبانخ، الجبنة البيضاء، البطاطس المسلوقة، أو أي حشوة تفضلونها)
- زيت الطهي أو السمن

خطوات تحضير البوريك

 

1. تجهيز العجينة

إذا كنت تستخدم عجينة البوريك الجاهزة، فقم بفتحها وتقسيمها إلى أجزاء صغيرة. إذا كنت تفضل تحضير العجينة بنفسك، فقم بخلط الدقيق مع الماء والملح حتى تحصل على عجينة لينة ومتجانسة.

2. تحضير الحشوة

 قم بتحضير الحشوة المفضلة لديك، سواء كانت لحمة مفرومة أو سبانخ مطبوخة أو أي نوع آخر من الحشوات. يمكنك إضافة التوابل والبهارات حسب الرغبة لتضيف نكهة مميزة للحشوة.

3. تجميع البوريك

افرد قطعة من عجينة البوريك على سطح مستوٍ وقم بوضع كمية مناسبة من الحشوة في الوسط. ثم قم بطي العجينة حول الحشوة لتشكل شكلًا مستطيلًا أو مربعًا، واضغط على الحواف لضمان إغلاقها بإحكام.

البوريك 

 

4. القلي أو الخبز

سخن زيت الطهي أو السمن في مقلاة عميقة على نار متوسطة، ثم قم بوضع البوريك فيها وقلِّبه بين الحين والآخر حتى يصبح ذهبي اللون من الجميع الجوانب. إذا كنت تفضل الخبز، فضع البوريك في صينية مدهونة بالزبدة واخبزه في الفرن حتى يصبح لونه ذهبيًا.

5. التقديم والتمتع

بعد أن ينضج البوريك، قم بتقطيعه إلى قطع متساوية وقدمه ساخنًا كوجبة رئيسية أو مقبلات شهية.


 اقرأ أيضا: لحظات ممتعة مع الفوندان بالشكولاتة اللذيذة

تم نسخ الرابط