الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وفد إسرائيلي يتوجه إلى القاهرة للمشاركة في مفاوضات وقف الحرب على غزة

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، أن وفد إسرائيلي يتوجه إلى القاهرة، للمشاركة في جولة المفاوضات التي تهدف إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، فضلًا على التوصل إلى اتفاقية لإطلاق سراح الأسرى المحتجزين بين الجانبين.

الجيش الإسرائيلي 

وفد إسرائيلي يتوجه إلى القاهرة

وأوضحت أن الوفد الإسرائيلي يتوجه إلى القاهرة، لإجراء المفاوضات بشأن إجراء صفقة لإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين، مقابل الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين، بالإضافة إلى هدنة ممتدة في القطاع.

حماس 

كما أعلنت حركة حماس في غزة، اليوم الخميس، وصول وفدها إلى القاهرة، للمشاركة في المفاوضات المصرية القطرية، لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

حماس 

حماس تشارك في مفاوضات وقف الحرب في غزة

وفي سياق متصل، أكدت حماس أن نائب رئيس الحركة، خليل الحية، سوف يترأس الوفد المشارك في المفاوضات، لانطلاق جولة جديدة بهدف وقف الحرب في قطاع غزة.

حركة حماس 

إذ أعلن القيادي في حركة حماس في غزة، أسامة حمدان، توجه وفد من قيادة الحركة إلى القاهرة، بهدف متابعة ملف المقترح في إطار الرعاية المصرية والقطرية.

حركة حماس 

حماس

وأضاف حمدان، أن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة تتفاقم بعد 124 يوم، من بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع، مؤكدًا أن قطاع غزة بحاجة ماسة إلى الدواء والغذاء.

حماس تحذر الاحتلال من ارتكاب مجازر بغزة

كما حذر الاحتلال الإسرائيلي من ارتكاب مجزرة جديدة في مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل، محملًا الإدارة الأمريكية مسؤولية إقدام الاحتلال على ارتكاب المجازر. 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط