الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وكالة الأمن السيبراني تطلق برنامج لتعزيز أمن الانتخابات الأمريكية

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة الأمريكية

 أطلقت وكالة الأمن السيبراني في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم، برنامجًا يهدف إلى تعزيز أمن الانتخابات في الولايات وتعزيز الدعم للمكاتب المحلية على أمل توفير الطمأنينة للناخبين بأن الانتخابات الرئاسية هذا العام ستكون آمنة ودقيقة.

وكالة الأمن السيبراني 

كما يعتزم المسؤولون في وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية الأمريكية تقديم برنامجها الجديد لمستشاري أمن الانتخابات، اليوم الخميس، إلى الرابطة الوطنية لمديري الانتخابات بالولاية ويوم الجمعة إلى الرابطة الوطنية لوزراء الخارجية.

ويتضمن برنامج  الوكالة تعيين موظفين جدد لكي ينضمون إلى الوكالة الفيدرالية ويتمتعون بخبرة انتخابية واسعة سيكونون متمركزين في جميع أنحاء البلاد، وسينضمون إلى الموظفين الآخرين الموجودين بالفعل والذين يقومون بإجراء مراجعات الأمن السيبراني والمادي للمكاتب الانتخابية التي تطلبهم.

أما بالنسبة لمسؤولي الانتخابات على مستوى الولاية والمحلية فإن قائمة التحديات الأمنية مستمرة في التزايد ومن بينها: الهجمات الإلكترونية المحتملة التي تشنها حكومات أجنبية وعصابات برامج الفدية الإجرامية التي تهاجم أنظمة الكمبيوتر واستمرار المعلومات الخاطئة عن الانتخابات التي أدت إلى مضايقة مسؤولي الانتخابات وتقويض ثقة الجمهور.

ففي الأسابيع القليلة الماضية فقط ظهرت المكالمات الآلية التي أنشأها الذكاء الاصطناعي في نيو هامبشاير قبل الانتخابات التمهيدية الرئاسية في الولاية وأدى الهجوم الإلكتروني الذي أثر على الحكومة المحلية في مقاطعة فولتون جورجيا، إلى خلق تحديات أمام مكتبها الانتخابي.

والجدير بالذكر أنه تم إنشاء الوكالة في أعقاب انتخابات عام 2016 عندما سعت روسيا إلى التدخل في جهد متعدد الجوانب شمل الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالحملات الانتخابية ونشرها بالإضافة إلى فحص أنظمة تسجيل الناخبين في الولاية بحثًا عن نقاط الضعف. 

اقرأ أيضا: شركات الصناعة الإلكترونية تحذر الاتحاد الأوروبي من قواعده الجديدة بشأن مخاطر الأمن السيبراني

تم نسخ الرابط