الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

انتحار بطعم الفاكهة.. تفقد حياتها بسبب الدايت النباتي.. والمتهم "الفواكه الآسيوية| صور

المدونة زانا سامسونوفا
المدونة زانا سامسونوفا

نشرت منصات التواصل الاجتماعي قصة فتاة فقدت حياتها بسبب الاعتماد على نظام صحي معين.

قررت المدونة الإلكترونية "النباتية" زانا سامسونوفا، الاعتماد على نظام صحي "مختلف"، وكان الثمن حياتها، هذه قصة المدونة الإلكترونية "النباتية" زانا سامسونوفا، التي كانت معروفة لملايين المشاهدين على الانستجرام وتيك توك وفيسبوك.

زانا سامسونوفا

 

تفقد حياتها بسبب الدايت النباتي الصارم

 

ووفقا لصحيفة النيويورك بوست، توفيت المدونة النباتية "بسبب الجوع الحاد"، بعد أن اعتمدت حصريًا على نظام غذائي من الفاكهة الاستوائية في ماليزيا.


وقالت صديقة لها أنها اتبعت نظاما غذائيا نباتيا صرفًا على مدار السنوات الأربع الماضية، وكانت تستهلك فقط الفواكه الآسيوية غير المعروفة وبراعم بذور عباد الشمس وعصائر الفاكهة.

المدونة النباتية زانا سامسونوفا

 

وبعد فترة من الآلام، خلال جولة في جنوب شرق آسيا، طلبت زانا العلاج الطبي، في 21 يوليو، وتعرضت ساقها للتورم وبدت نحيفة بشكل مخيف، لكنها توفيت بعدها بقليل، وفقًا لـ Healthline.

وعلى الرغم من أن الفوائد الصحية المتعددة للنظام الغذائي للأطعمة النيئة- بما في ذلك فقدان الوزن وتحسين صحة القلب وتقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري- فله سلبيات، خاصة عندما لا يكون مخططًا جيدًا، ما قد يؤدي إلى النقص في الكالسيوم وفيتامين "د"، الضروريين لعظام قوية، كما قد يؤدي إلى فقر الدم، وتلف الجهاز العصبي، والعقم وأمراض القلب.

 

المدونة زانا سامسونوفا

 

ووجدت دراسة نُشرت في وقت سابق من هذا الشهر في مجلة التغذية، أن 100٪ من المشاركين في نظام غذائي نباتي خام، تناولوا أقل من 2.4 ميكروجرام من فيتامين "ب 12" الموصى بها يوميًا.

على الرغم من السلبيات المحتملة لنظام سامسونوفا الغذائي، التي أدت إلى وفاتها، رفض العديد من متابعيها تصديق أن اختياراتها لتناول الطعام أدت إلى وفاتها، وزعموا أنها قُتلت بسبب المواد الكيميائية في الفاكهة التي أكلتها.
 

تم نسخ الرابط