الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منها سيارة ودمي وآلات موسيقية.. أغرب 5 أشياء أرسلناها إلى الفضاء

أغرب 5 أشياء أرسلناها
أغرب 5 أشياء أرسلناها إلى الفضاء

يرتحل رواد الفضاء والمحطات الفضائية إلى الفضاء للقيام بالدراسات والأبحاث الخاصة بالفضاء الخارجي أو ما يتعلق بدراسة كوكب الأرض ومن حولنا من الكواكب والنجوم.

 

ولكن من وقت لآخر، تصل الأشياء الأكثر غرابة في الفضاء. من السيارات أو الألعاب إلى السيف الضوئي أو القيثارات أو البيتزا.

 

فقد زار أكثر من 600 شخص الفضاء، واستقبلت أكثر من اثنتي عشرة محطة فضائية أطقمًا في المدار الخارجي، وترصد آلاف الأقمار الصناعية كوكبنا أو الكون من خارج الغلاف الجوي. ولكن ليست كل عمليات الإطلاق في المدار تقليدية مثل تلك التي تتكون من إرسال التجارب والإمدادات ورواد الفضاء إلى الفضاء. من وقت لآخر، يتم إرسال أشياء ليس لها فائدة عملية في الفضاء. 

 

في هذا السياق نشر موقع موي الإسباني مجموعة من الأشياء الغريبة التي تمر إرسالها الى الفضاء.

 

 

سيارة إيلون ماسك

 

 

خلال الرحلة الأولى لصاروخ فالكون، الذي طورته شركة سبيس إكس الأمريكية، تم تضمين شحنة غريبة من شأنها أيضًا أن تكون بمثابة إعلان لشركة Elon Musk. على متن فالكون هيفي، كانت سيارة تيسلا رودستر مصاحبة للرحلة.

 

 

سيف  Star Wars

 

 

تم إطلاق مهمة مكوك الفضاء STS-120 في عام 2007، عندما مر 30 عامًا على الظهور المسرحي لأول دفعة من ملحمة Star Wars . للاحتفال به، طار على متن مكوك ديسكفري السيف الضوئي الذي استخدمه الممثل مارك هاميل أثناء تصوير الجزء الثالث من الملحمة، عودة الجيداي. عاد السيف إلى الأرض في نهاية المهمة وهو معروض اليوم في مركز الفضاء في هيوستن.

 

 

أدوات موسيقية

 

 

على الرغم من أن أول تجربة موسيقية في الفضاء حدثت في عام 1962، عندما غنى رائد الفضاء بافلو بوبوفيتش أغنية أوكرانية تقليدية، كانت الآلات الأولى عبارة عن هارمونيكا وأجراس صغيرة. في ديسمبر 1965، قام رائدا الفضاء في ناسا والي شيرا وتوماس ب. ستافورد بتشغيل نسخة من ترانيم عيد الميلاد Jingle Bells، بعد الإعلان عن رؤية جسم غير معروف يدور حول القطبين كان قائده يرتدي بدلة فضاء حمراء.

كذلك أخذ الكندي كريس هادفيلد جيتارًا إلى محطة الفضاء الدولية، حيث سجل نسخة من David Bowie's Space Oddity، والتي يمكن رؤيتها على YouTube.

 

 

ألعاب LEGO

 

 

عندما زار الدنماركي الأول محطة الفضاء الدولية في عام 2015 ، أحضر معه أيضًا 20 تمثالًا صغيرًا من LEGO، التي تم توزيعها لاحقًا على الأطفال الدنماركيين الذين شاركوا في مسابقة. 

يحتوي مسبار جونو، الذي كان يدرس كوكب المشتري منذ عام 2016، على ثلاثة تماثيل صغيرة تمثل جاليليو جاليلي (مكتشف أكبر 4 أقمار لكوكب المشتري)، الإله الروماني جوبيتر، الذي أخذ منه الكوكب اسمه، وشقيقته وزوجته، الإلهة جونو، التي سميت البعثة على اسمها.

 

 

بيتزا رواد الفضاء 

 

 

عادة ما يأتي الطعام في المحطات الفضائية الدولية مجففاً أو على شكل عجينة، لتوفير الوزن والمساحة، وهي موارد قيمة للغاية على متن أي صاروخ. كانت إحدى أفضل شحنات الطعام "الطازج" إلى الفضاء بلا شك تلك الخاصة بالبيتزا في عام 2001. تعاونت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة بيتزا هت مع وكالة روسكوزموس لنقل واحدة من البيتزا الخاصة بهم إلى محطة الفضاء الدولية. كما أصبحت هذه البيتزا أغلى بيتزا في التاريخ، حيث كلفت الشحنة الشركة حوالي مليون دولار.

 

تم نسخ الرابط