الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ساخرًا من بايدن.. ترامب ينشر صورة خريطة ويغير اسم مصر لـ«المكسيك»

ترامب
ترامب

نشر الرئيس الأمريكي الأسبق، دونالد ترامب، صورة على منصات التواصل الاجتماعي، ساخرًا من الرئيس الأمريكي جو بايدن، منافسه اللدود، على ذلة لسانه بعدما أخطأ في تعريف الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقال بأنه رئيس المكسيك، حيث قال : « الرئيس المكسيكي السيسي».

ترامب يسخر من بايدن 

ترامب يسخر من بايدن

وتتضمن الصورة الساخرة خريطة زائفة لمنطقة الشرق الأوسط، ويحل فيها اسم دولة المكسيك محل مصر، وفي أسفل الخريطة، مُدون جملة : «المصدر: جو بايدن».

دونالد ترامب 

تعليقات ساخرة من ترامب لبايدن

وفي شهر يناير الماضي، بث ترامب البالغ من العمر 77 سنة مقطعًا انتخابيًّا يسخر فيها أيضًا من منافسه، حيث يجسد الفيديو البيت الأبيض على أنه دار للمسنين، قائلًا: « دار للمسنين مريحة يشعر سكانها وكأنهم رؤساء».

ترامب يسخر من عمر بايدن

وفي وقت سابق، قال ترامب عن الرئيس بايدن والذي يبلغ من العمر 81 سنة، أمام تجمع لأعضاء لوبي السلاح الجمعية الوطنية للأسلحة "إن آر إيه" بولاية بنسلفانيا : « لا أعتقد أنه يعلم أنه على قيد الحياة».

الرئيس الأمريكي جو بايدن 

تعليقات مدمرة لبايدن

وطالما كانت سن الرئيس الأمريكي محطًا للسخرية من ترامب ونقطة ضعفه الكبيرة، بعد الأخطاء المتكررة، في ظل تدفق التعليقات المدمرة الصادرة عن منافسه، والذي يلاحق بايدن دائمًا بالتعليقات الساخرة بشأن قدراته الجسدية والذهنية، حيث وصفه ترامب في وقت سابق أيضًا، قائلًا : « رجل مسن ودود.. بنوايا حسنة مع ذاكرة ضعيفة».

جو بايدن يرد على تعليقات ترامب

من جانبه، أعرب بايدن عن غضبه بشأن التعليقات المدمرة من ترامب، قائلًا : « أنا رجل صاحب نوايا حسنة.. وأنا رجل مسن لكني أعرف ما أقوم به بحق الله.. ذاكرتي بخير».

جو بايدن 

تقرير المحقق الخاص يسخر من بايدن 

كما أظهر تقرير المحقق الخاص، روبرت هور، سخرية كبيرة لجو بايدن بعد نسيانه لتاريخ وفاة ابنه، وفي هذا الصدد، ندد الرئيس الأمريكي بشدة ما أورده المحقق في تقريره بشأن نسيانه لتاريخ وفاة ابنه، بو بايدن. 

هجوم ضد تعليقات ترامب

وعلى الجانب الآخر، شن فريق الرئيس الأمريكي هجومًا مضادًا للتعليقات الساخرة التي أطلقها المحقق الخاص بخصوص صحة بايدن العقلية، مشددين على أن تلك التعليقات غير لائقة وغير دقيقة، بيد أنها ذات دوافع سياسية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط