الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الهلال الأحمر المصري: مطار العريش استقبل 567 طائرة مساعدات لإرسالها غزة

الهلال الأحمر المصري
الهلال الأحمر المصري

أكدت جمعية الهلال الأحمر المصري، اليوم الأحد، في تصريحات لها، أن إجمالي عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش في شمال سيناء، بهدف مساعدة أهالي غزة جراء الحرب الإسرائيلية، بلغ 567 طائرة، منها 461 طائرة محملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والمستلزمات الطبية و106 طائرات محملة بالوقود، منذ يوم 12 أكتوبر الماضي.

 

طائرات المساعدات الإنسانية 

 

وصول طائرة من الإمارات

وأوضحت "الهلال الأحمر المصري"، أن خلال الساعات القليلة الماضية، استقبل مطار العريش طائرة من الإمارات، تحمل حوالي 43.6 طنًا من المساعدات الإنسانية، والتي تتضمن السلع الغذائية والمستلزمات الإغاثية والخيام.

تفريغ طائرات المساعدات الإنسانية

وأشارت الجمعية، إلى أنه يتم تفريغ شحنات الطائرات التي تصل إلى مطار العريش، حيث يتم نقلها على متن شاحنات إلى المخازن اللوجستية بالعريش، مضيفة أنه يتم توصيلها تباعًا إلى قطاع غزة، بالتنسيق مع نظيرتها الفلسطينية عبر معبر رفح البري.

 

طائرات المساعدات الإنسانية 

 

إنشاء 250 مخيم إيواء

وفي سياق متصل، أعلنت جمعية الهلال الأحمر المصري، يوم الخميس الماضي ، في بيان لها، إنشاء نحو 250 خيمة لإيواء النازحين الفلسطينيين، في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، فضلًا عن توفير جميع الاحتياجات الأساسية لأهالي قطاع غزة، حيث نشرت الجمعية صورًا توضح أعمال إنشاء المخيمات عبر موقعها الرسمي على «فيسبوك».

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط