الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مسؤول إسرائيلي يكشف موعد عملية جيش الاحتلال على رفح

رفح الفلسطينية
رفح الفلسطينية

كشف مسؤول إسرائيلي، اليوم الخميس، في تصريحاته لـ"واشنطن بوست"، عن استمرار عملية التخطيط لإخلاء رفح الفلسطينية، ولكن لم تتم الموافقة عليها بشكل نهائي حتى الآن، مشيرًا إلى أن هناك اقتراح بشأن إنشاء سلسلة مخيمات على ساحل البحر في غزة.

رفح الفلسطينية 

خطة إخلاء رفح الفلسطينية

وأوضح المسؤول الإسرائيلي، أن خطة الإخلاء لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي تتضمن إنشاء نحو 15 مخيمًا على شاطئ البحر، وفي كل منها 25 ألف خيمة، مؤكدًا أن مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي عارض مقترح يهدف إلى انتقال النازحين الفلسطينيين من رفح الفلسطينية إلى شمال قطاع غزة.

عملية رفح الفلسطينية

الجدير بالذكر، أن وسائل إعلام إسرائيلية، أكدت وجود خلاف بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس الأركان، بشأن العملية المتوقعة في رفح الفلسطينية، مشيرة إلى أن نتنياهو أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن العملية في رفح الفلسطينية قد تبدأ خلال أسبوعين.

خطة رفح الفلسطينية 

إجلاء المدنيين من رفح

وأوضحت وسائل الإعلام، أن بنيامين نتنياهو طلب تفكيك حركة حماس في رفح الفلسطينية، قبل حلول شهر رمضان، مضيفة أن العملية في رفح لن تبدأ إلا عقب إجلاء المدنيين من المنطقة.

وأضافت أن الاحتلال الإسرائيلي وضع خطة تجريبية؛ لتمكن عشرات آلاف المواطنين من العودة إلى شمال قطاع غزة.

خطة رفح المزدوجة

تجدر الإشارة، إلى أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي، ذكرت في تصريحات لها، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أوعز للجيش الإسرائيلي، بإعداد خطة مزدوجة، تشمل سبل إجلاء الفلسطينيين وسحق كتائب حماس في رفح الفلسطينية، مضيفة أنه لا يمكن تحقيق أهداف الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، وحركة حماس موجودة في رفح.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط