الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يبحث التهدئة في غزة مع رئيس الوزراء الكندي

الرئيس السيسي ورئيس
الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الكندي

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، اتصالًا هاتفيًا من رئيس الوزراء الكندي چاستن ترودو؛ لاستعراض جهود مصر بشأن التوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة وصفقة تبادل الأسرى، فضلًا عن إنفاذ المساعدات الإنسانية بكميات كبيرة وكافية لأهالي القطاع.

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

مسار حل الدولتين

وحذر الرئيس السيسي، من خطورة التصعيد الجاري في قطاع غزة، مؤكدًا أنه ينبغي العمل على وقف اتساع رقعة الصراع وتفعيل مسار حل الدولتين، بما يفضي لإقامة دولة فلسطين.

تقدير الجهود المصرية

من جانبه، ثمن رئيس الوزراء الكندي، الجهود المصرية إزاء الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، مؤكدًا أنه يجب حماية المدنيين، وأعرب عن دعم بلاده لجميع جهود وقف إطلاق النار؛ تجنبًا لتداعيات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس السيسي ونظيره البرازيلي

الجدير بالذكر، أن المستشار الدكتور أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، مساء اليوم الخميس، قال في بيان له، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يودع نظيره البرازيلي لولا دا سيلفا، عقب انتهاء زيارته إلى مصر، والتي تم الاتفاق من خلالها على ترفيع العلاقة الثنائية بين البلدين لمستوى الشراكة الاستراتيجية، فضلًا عن إنشاء لجنة مشتركة تعزز التعاون بينهما على مختلف الأصعدة، على أن يتم تفعيل ذلك خلال زيارة الرئيس السيسي المرتقبة البرازيل بالعام الحالي.

الرئيس السيسي ونظيره البرازيلي

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره البرازيلي، لولا دا سيلفا، إن المباحثات الثنائية التي جمعت بينهما، قد ناقشت تطوير العلاقات بين الدولتين.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط