الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

دبلومة متخصصة في "المخدرات" بجامعة القاهرة

دبلومة خفض الطلب
دبلومة خفض الطلب على المخدرات

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي؛ عن فتح باب التقديم لدبلومة خفض الطلب على المخدرات "دبلوم مهني عام" لسنة 2023، ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 1 أغسطس حتى 31 أغسطس 2023، لتأهيل الطلاب للعمل في مجال الوقاية والعلاج من الإدمان.

 

 

دبلوم خفض الطلب على المخدرات

وأوضحت الوزيرة أنه فيما سبق تمت الاستعانة بخريجي الدفعة الأولى من الدبلومة للعمل في مجال مكافحة الإدمان وتعاطي المخدرات، فضلاً عن الاستعانة بالخريجين المميزين من الدفعات التالية.

 

من يحق لهم الالتحاق بدبلوم خفض الطلب على المخدرات

ومن جهة أخرى، أوضح عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي، ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن الطلاب الحاصلين على ليسانس علم النفس والاجتماع كلية آداب أو علوم اجتماعية أو ما يعادلها، يحق لهم الالتحاق بتلك الدبلومة، كما تضم الطلاب الحاصلين على بكالوريوس الطب والخدمة الاجتماعية بتقدير جيد.

 

اختبارات للمتقدمين في الدبلومة 

كما لفت مساعد الوزيرة إلى أنه سيُعقد امتحان تحريري للطلاب المتقدمين في الدبلومة، على أن يجتازوا المقابلة الشخصية التي يعقدها قسم علم النفس بنجاح، بينما يُعفى الطلاب الملتحقون من صندوق مكافحة الإدمان من ذلك الامتحان.

طريقة التقديم للدبلومة

كما نوه "عثمان" إلى أن من يريد التقديم في الدبلومة، عليه أن يتوجه إلى إدارة شؤون الدراسات العليا في كلية آداب جامعة القاهرة، ولن يتم قبول أي طلب إلا من خلال تلك الطريقة، بالإضافة إلى ذلك، فإنه سيتم الكشف عن الطلاب المؤهلين لدخول اختبارات القبول، يليه الإعلان عن جدول امتحانات القبول.

تم نسخ الرابط