الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المجلس الروسي: أمريكا وبريطانيا تحاولان جر دول الشرق الأوسط لساحة الصراع باليمن

مجلس الأمن القومي
مجلس الأمن القومي الروسي

قال مجلس الأمن القومي الروسي، اليوم الجمعة، إن أعمال قوات الاحتلال الإسرائيلي أدت إلى كارثة إنسانية لمليوني فلسطيني في قطاع غزة، كما أنها زعزعت استقرار منطقة الشرق الأوسط، مضيفًا أن أمريكا وبريطانيا تحاول أن جر دول المنطقة إلى ساحة الصراع باليمن.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

خطة رفح الفلسطينية

وفي سياق متصل، كشف مسؤول إسرائيلي، أمس الخميس، في تصريحاته لـ"واشنطن بوست"، عن استمرار عملية التخطيط لإخلاء رفح الفلسطينية، ولكن لم تتم الموافقة عليها بشكل نهائي حتى الآن، مشيرًا إلى أن هناك اقتراح بشأن إنشاء سلسلة مخيمات على ساحل البحر في غزة، ولكنه لم ينجح في تهدئة المنتقدين.

خطة إخلاء رفح الفلسطينية

وأوضح المسؤول الإسرائيلي، أن خطة الإخلاء لقوات الاحتلال الإسرائيلي تتضمن إنشاء نحو 15 مخيمًا على شاطئ البحر، وفي كل منها 25 ألف خيمة، مؤكدًا أن مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي عارض مقترح يهدف إلى انتقال النازحين الفلسطينيين من رفح الفلسطينية إلى شمال قطاع غزة.

 

رفح الفلسطينية 

 

عملية رفح الفلسطينية

الجدير بالذكر، أن وسائل إعلام إسرائيلية، يوم الجمعة الماضي، قد أكدت أنه تم وقوع خلاف بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس الأركان، بشأن العملية المتوقعة في رفح الفلسطينية، مشيرة إلى أن نتنياهو أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن العملية في رفح الفلسطينية قد تبدأ خلال أسبوعين.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط