الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منطقة شينجيانغ الصينية تواجه أقسى موجة برد منذ أكثر من ستة عقود

الصين
الصين

حطمت درجات الحرارة الرقم القياسي المسجل منذ 64 عامًا في منطقة شينجيانغ في أقصى غرب الصين، حيث انخفضت درجة حرارة إلى 52.3 درجة مئوية تحت الصفر، وسط موجة باردة واضطرابات مرورية بعد عطلة رأس السنة القمرية الجديدة.

انخفاض الحرارة في الصين

وتواجه عدة أجزاء من الصين انخفاضًا كبيرًا في درجات الحرارة، مع عودة السكان من الاحتفالات التي استمرت أسبوعًا، وذلك قبل أن تبدأ تسببت العواصف الثلجية والأمطار الجليدية في تقطع السبل بالمسافرين على السكك الحديدية والطرق.

وقالت وسائل الإعلام الصينية الرسمية، أمس الأحد، إن درجة الحرارة التي شهدتها بلدة تويرهونج بمقاطعة فويون يوم الأحد كانت الأدنى منذ بدء التسجيل في شينجيانغ، حيث تجاوزت درجة الحرارة البالغة 51.5 درجة مئوية تحت الصفر المسجلة في 21 يناير 1960.

وكان هذا الرقم قريباً من أدنى درجة حرارة وطنية بلغت 53 درجة مئوية تحت الصفر في موهي، وهي مدينة في مقاطعة هيلونغجيانغ الشمالية الشرقية في 22 يناير من العام الماضي.

وأردفت قناة CCTV أنه خلال عدة أيام من البرد والثلوج، تأثر 853 كيلومترًا من الطرق في منطقة ألتاي بالمنطقة، ودفع ذلك سلطات الطرق السريعة إلى إرسال 47 مركبة و86 من رجال الإنقاذ لإزالة الثلوج خلال الليل.

وقالت صحيفة “جلوبال تايمز” إن سلطات الأرصاد الجوية الوطنية رفعت التحذير من الطقس المتجمد إلى ثاني أعلى مستوى له، مع توقع انخفاضات حادة في جميع أنحاء البلاد حتى يوم الخميس.

وأضافت أن المناطق الأكثر تضررا ستشمل أجزاء من منغوليا الداخلية وشمال شرق الصين وإقليم هوبي بوسط البلاد وهونان في الجنوب.

يذكر أن الأحوال الجوية خلال العام الماضي تنوعت بين العواصف الرملية والأمطار الغزيرة والحرارة الشديدة، خلال فصل الصيف فضلاً عن العديد من الأعاصير.

اقرأ أيضا: عواصف قوية وأمطار غزيرة.. السلطات الأمريكية تعلن حالة الطوارئ في نيويورك

تم نسخ الرابط