الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مجلس النواب الأمريكي يشكل فرقة عمل للذكاء الاصطناعي

مجلس النواب الأمريكي
مجلس النواب الأمريكي

قال أعضاء بمجلس النواب الأمريكي، اليوم الثلاثاء، إنهم سيشكلون فريق عمل من الحزبين الجمهوري والديمقراطي لاستكشاف تشريع محتمل لمعالجة المخاوف بشأن الذكاء الاصطناعي، وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

رئيس مجلس النواب الأمريكي 

وأكد كل من رئيس مجلس النواب مايك جونسون، وهو عضو بالحزب الجمهوري وزعيم الديمقراطيين بالمجلس حكيم جيفريز، أن فرقة العمل ستكون مكلفة بإعداد تقرير شامل والنظر في حواجز الحماية، التي قد تكون مناسبة لحماية الأمة من التهديدات الحالية والناشئة.

ومن المقرر أن يتضمن تقرير فريق العمل مبادئ توجيهية وتوصيات تطلعية ومقترحات سياسية من الحزبين تم تطويرها بالتشاور مع اللجان في الكونجرس.

وفي ذات السياق قال جيفريز، إن ظهور الذكاء الاصطناعي يمثل أيضًا مجموعة فريدة من التحديات، ويجب وضع حواجز حماية معينة لحماية الشعب الأمريكي.

وأردف النائب جاي أوبرنولت، الرئيس الجمهوري لفريق العمل المكون من 24 عضوًا: إن التقرير سيقدم تفاصيل المعايير التنظيمية وإجراءات الكونجرس اللازمة، لحماية المستهلكين وتعزيز الاستثمار المستمر والابتكار في الذكاء الاصطناعي.

واستكمل الرئيس الديمقراطي المشارك تيد ليو فورس السؤال هو كيف نضمن أن الذكاء الاصطناعي يفيد المجتمع بدلا من إيذاءنا.

والجدير بالذكر أن الجهود في الكونجرس تعثرت لتمرير تشريع يتناول الذكاء الاصطناعي، على الرغم من العديد من المنتديات رفيعة المستوى والمقترحات  التشريعية على مدار العام الماضي.

اقرأ أيضا: شركات التكنولوجيا تتبنى حملة توعية ضد مخاطر الذكاء الاصطناعي
 

تم نسخ الرابط