الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

محمد سعده: الرخصة الذهبية عنصر جذب للاستثمار الأجنبي والمحلي

الرخصة الذهبية
الرخصة الذهبية

قال محمد سعده سكرتير عام اتحاد  الغرف التجارية ورئيس غرفة بورسعيد التجارية، إن اهتمام الدولة بالبنية التحتية وإقامة شبكات الطرق والسكك الحديدية التي تربط كافة المناطق الصناعية والأسواق في البلاد ليس الأولوية الوحيدة، وإنما تضع على أولوياتها تيسير الاستثمار الأجنبي والمحلى من خلال نموذج  الرخصة الذهبية الذي ساهم في توحيد كافة الجهات التي يجب على المستثمر اللجوء إليها في جهة واحدة وفي وقت زمني قصير.

تسهيل إجراءات إصدار التراخيص للمصانع والشركات 

وأضاف سعده، في تصريحات صحفية اليوم أن الدولة اتجهت لتسهيل إجراءات إصدار التراخيص المصانع والشركات وإصدارها بإجراءات ميسرة خلال 20 يوما من خلال إطلاق الرخصة الذهبية التي تساهم في جذب الاستثمارات الأجنبية.

الرخصة الذهبية

تابع سعده: أن الرخصة الذهبية تعمل على جذب مزيد من الاستثمارات للدولة، والقضاء على المعوقات التي كانت تواجه المستثمر، كما تم العمل على وجود موقع إلكتروني، يتيح المعلومات الكاملة حول الاستثمار، ويمكن المستثمر التسجيل على الموقع من أجل الحصول على الرخصة الذهبية بسهولة.
وأشار رئيس غرفة بورسعيد التجارية، إلى أن مصرتمتلك بنية تحتية قوية وأسعار طاقة منخفضة مقارنة بأوروبا، مؤكدا على ضرورة التواصل المستمر مع الحكومة والجهات المعنية لزيادة عدد الرخص الذهبية.

طلبات المستثمرين للحصول على الرخصة الذهبية

وتلقت الهيئة العامة للاستثماروالمناطق الحرة، ما يتراوح بين 300 و400 طلب من مستثمرين للحصول على الرخصة الذهبية، وتدرس حاليا 10 طلبات أخرى لمنحها الرخصة خلال الفترة المقبلة، بينها 3 طلبات سيتم عرضها على مجلس الوزراء لإقرارها، كما تم إصدار 26 رخصة ذهبية خلال 2023، حسبما صرح حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة.

 تعتبرالرخصة الذهبية، بمثابة موافقة واحدة على إقامة مشروع وتشغيله، وتصدر خلال 20 يوم عمل، وتشمل  تراخيص البناء، ويجوز منحها للشركات بقرار من مجلس الوزراء.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط