الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نهج الشيخ محمد بن راشد آل مكتوب : الإسلام الوسطي نموذجاً للتسامح والاعتدال.. «وصوفية دبي» تشكره

بالمصري

عبّر أتباع الطرق الصوفية في إمارة دبي عن خالص شكرهم وتقديرهم للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لدوره الريادي في نشر ثقافة الوسطية والاعتدال، من خلال دعمه لرجال الدين المنتمين للفكر الوسطي ومحاربة التطرف بكل أشكاله.

 

أكد السيد أبوبكر البرهاني، المرشد العام للطريقة البرهانية بدولة الإمارات، على تمتع جميع إمارات الدولة بفكر وسطي متزن، وذلك بفضل توجيهات كل من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي.

 

وشدد البرهاني على دعم القيادة الرشيدة للفكر الديني الصحيح، الذي يعتبر التصوف الإسلامي أحد أهم ركائزه، مشيرًا إلى أن الفكر الصوفي ينبذ التكفير ويقبل الآخر.

 

وأشار البرهاني إلى تواجد الطريقة البرهانية في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ فترة طويلة، مؤكدًا على ولاء أتباعها للبلاد والقيادة الرشيدة، التي تحرص على دعم أصحاب الفكر الديني الصحيح وتأييدهم بشكل دائم.

 

فيما يُعدّ هذا الشكر من قبل أتباع الطرق الصوفية في دبي شهادة قوية على دور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تعزيز ثقافة الوسطية والاعتدال، وتأكيدًا على دعمه المستمر للفكر الديني الصحيح ومحاربة التطرف بكل أشكاله.

تم نسخ الرابط