الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منها "إمبراطورية ميم".. مسلسلات مأخوذة عن روايات وأفلام في رمضان 2024

مسلسلات رمضان
مسلسلات رمضان

تفصلنا أيام قليلة عن انطلاق موسم رمضان 2024، الذي يشهد منافسة شرسة بين العديد من المسلسلات والأعمال الدرامية لألمع نجوم الدراما في مصر، وهناك العديد من الأعمال التي تشارك في الماراثون الرمضاني مأخوذة عن بعض الروايات والأفلام التي تم تقديمها قبل ذلك.

مسلسلات رمضان مأخوذة عن روايات وأفلام

مسلسل إمبراطورية ميم

تم تقديم قصة مسلسل “إمبراطورية ميم” قبل ذلك في عمل سينمائي عام 1972، وقدم بطولته الفنانة فاتن حمامة، أحمد مظهر، ومأخوذ عن رواية للكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، ويقدم بطولة المسلسل الفنان خالد النبوي، حلا شيحة، نشوى مصطفى، محمود حافظ، نور النبوي، محمد محمود عبد العزيز، وسيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمد سلامة.

مسلسل إمبراطورية ميم

مسلسل جودر

مسلسل “جودر” مأخوذ عن حكايات "ألف ليلة وليلة"، ويقدم بطولته الفنان ياسر جلال، نور اللبنانية، ياسمين رئيس، تارا عماد، ومن تأليف أنور عبد المغيث، وإخراج إسلام خيري.

مسلسل جودر

مسلسل عتبات البهجة

المسلسل مأخوذ عن رواية للكاتب إبراهيم عبد المجيد، ويتكون من 15 حلقة، ومن بطولة الفنان يحيى الفخراني، جومانا مراد، صلاح عبد الله، عنبة، خالد شباط، صفاء الطوخي، سما إبراهيم، هشام إسماعيل، وفاء صادق، حازم إيهاب، يوسف عثمان، ليلى عز العرب، علاء مرسي، ومن إخراج مجدي أبو عميرة.

مسلسل عتبات البهجة

مسلسل لانش بوكس

النسخة المصرية من مسلسل “لانش بوكس” مأخوذ عن المسلسل الأمريكي "Good Girls"، ومن بطولة الفنانة غادة عادل، جميلة عوض، فدوى عابد، المطرب شاهين، صدقي صخر، أحمد الشامي، عمرو رمزي، هشام إسماعيل، سيناريو وحوار عمرو مدحت، وإخراج هشام الرشيدي.

مسلسل لانش بوكس

مسلسل أشغال شقة

مسلسل “أشغال شقة” مأخوذ عن فيلم "صباح الخير يا زوجتي العزيزة" بطولة محمود ذو الفقار ونيللي، فيما يخص الجزء الخاص بالأعمال المنزلية والاستعانة بأشخاص للمساعدة في المنزل، والمسلسل الذي يتم عرضه في رمضان 2024، من بطولة الفنان هشام ماجد، أسماء جلال، سلوى محمد علي، شيرين، رحمة أحمد فرج، ومن تأليف خالد دياب وشيرين دياب، إخراج خالد دياب.

اقرأ أيضًا: مروان حامد: فيلم عمارة يعقوبيان كان مسئولية.. والزعيم أعطاني ثقة كبيرة

مسلسل أشغال شقة

مسلسل جري الوحوش

المسلسل مأخوذ عن فيلم "جري الوحوش" الذي تم تقديمه عام 1987 وقدم بطولته الفنان نور الشريف ومحمود عبد العزيز وحسين فهمي، والعمل الذي يتم تقديمه في رمضان 2024 من بطولة الفنان نضال الشافعي، محمود حجازي، محمود عبد المغني، صلاح عبد الله، إدوارد، إلهام وجدي، فادية عبد الغني، سميرة صدقي، هبة عبد العزيز، مروة الأزلي، ومن تأليف أحمد صبحي، وإخراج عبد العزيز حشاد.

مسلسل جري الوحوش

مسلسل كامل العدد 2

الجزء الأول من مسلسل “كامل العدد” مأخوذ عن فيلم “عالم عيال عيال” عام 1976 ومن بطولة سميرة أحمد، رشدي أباظة، سمير صبري، ومسلسل “كامل العدد 2” الذي يتم عرضه في موسم رمضان 2024، يقدم بطولته الفنانة دينا الشربيني، شريف سلامة، إسعاد يونس، ميمي جمال، أحمد كمال، ألفت إمام، صدقي صخر، ومن تأليف رنا أبو الريش ويسر طاهر وإخراج خالد الحلفاوي.

مسلسل كامل العدد 2

مسلسل المعلم

مسلسل “المعلم” مأخوذ عن فيلم "شادر السمك"، بطولة الفنان أحمد زكي، نبيلة عبيد، ومسلسل “المعلم” في رمضان 2024، من بطولة الفنان مصطفى شعبان، سهر الصايغ، هاجر أحمد، أحمد بدير، انتصار، أحمد فؤاد سليم، ومن تأليف محمد الشواف، وإخراج مرقس عادل.

مسلسل المعلم
تم نسخ الرابط