الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«الزراعة»: إنتاج تقاوي البطاطس يصل لـ20 ألف طن ونستورد أفضل الأنواع

تقاوي البطاطس
تقاوي البطاطس

أكد رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، هشام الحصري، اليوم الثلاثاء، خلال اجتماعه، أن الجميع شريك في عملية التنمية، مشيرًا إلى أن التنسيق بين الهيئات يعد أمرًا وجوبي؛ للتمكن من مواجهة جميع التحديات.

اجتماع لجنة الزراعة والري بمجلس النواب اليوم

الجدير بالذكر، أن اجتماع لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، جاء على هامش خطة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بشأن التصدي لظاهرة نقص تقاوي البطاطس المعتمدة، بالإضافة إلى التصدى لارتفاع أسعار شرائها بصورة غير مسبوقة وبيع تقاوي البطاطس بالعملة الأجنبية للشركات.

 

تقاوي البطاطس

 

أزمة البطاطس

وأوضح «الحصري»، خلال اجتماع لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أنه يجب العمل حتى لا تتكرر أزمة البطاطس مجددًا في المستقبل؛ بسبب بعض التجاوزات، لافتًا إلى ضرورة وجود رؤية واستراتيجية للتعامل مع هذا الملف.

استيراد أفضل أنواع تقاوي البطاطس

ومن جانبه، قال رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي التابعة لوزارة الزراعة، أحمد عضام، إن تقاوي البطاطس التي يتم استيرادها بمواصفات تكاد تكون أفضل التقاوي على المستوى العالمي، معلقًا: «لا نقبل بأي نوع من التقاوي.. ونستورد أفضل الأنواع على الإطلاق».

 

تقاوي البطاطس

 

تقاوي البطاطس

وتابع أحمد عضام: «نتنج تقاوي العروة الصيفي وبلغ الإنتاج المصري لها نحو 20 ألف طن تحت الإشراف الكامل لوزارة الزراعة من إجمالي الاحتياجات الفعلية للزراعة في مصر والتي تترواح بين 110 إلى 120 ألف طن من التقاوي».

وأكد «عضام»، أن الوزارة تحرص على توفير تقاوي البطاطس بكميات لعدم رفع أسعارها بالسوق، ليكون هناك توازن بين العرض والطلب.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط