الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الاحتلال الإسرائيلي: عملياتنا العسكرية في غزة ليست من اختصاص محكمة العدل الدولية

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال الإسرائيلي بعث رده إلى محكمة العدل الدولية، موضحة أن إسرائيل أكدت في رسالتها أنها لم تخالف أية مبادىء أو قوانين دولية جراء حربها في غزة، كما أنها لا تشكل إبادة جماعية بحق المدنيين الفلسطينيين.

وأشارت وسائل الإعلام، إلى أن تل أبيب لا تعتبر عمليات قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، من اختصاص محكمة العدل الدولية.

 

محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية

 

محكمة العدل الدولية

الجدير بالذكر، أن جلسات الاستماع، انطلقت منذ يوم الإثنين الموافق 19 فبراير، في محكمة العدل الدولية بشأن شرعية الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ 75 عامًا، بالأراضي الفلسطينية والتبعات القانونية الناشئة عن سياسيات إسرائيل في الأراضي المحتلة من فلسطين، بما فيها مدينة القدس الشرقية، حيث أعيد القضاة الدوليين الـ15 إلى قلب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

جلسات استماع محكمة العدل الدولية

وكان من المقرر، أن تستمع محكمة العدل الدولية، إلى إحاطات من 52 دولة، حيث أن هذا الرقم غير مسبوق في تاريخ المحكمة، فضلًا عن جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي ومنظمة التعاون الإسلامي.

 

محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية

 

آثار الاحتلال الإسرائيلي

وأشار مركز إعلام الأمم المتحدة، إلى أن جلسات استماع محكمة العدل الدولية، تأتي في إطار طلب الجمعية العامة للأمم المتحدة للحصول على فتوى من المحكمة حول آثار الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، موضحًا أن جلسات الاستماع تستمر لمدة 6 أيام انطلاقًا من يوم 19 فبراير حتى يوم 26 فبراير الجاري.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط