الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الخارجية: نحذر من شن عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري

أدان وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم الثلاثاء، أمام مجلس حقوق الإنسان الدولي، انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي للقوانين الدولية، وفي مقدمتها القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني في قطاع غزة، محذرًا من أية عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية.

 

وزير الخارجية سامح شكري 

 

تصريحات شكري اليوم

وأكد «شكري»، أنه يجب تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي لإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي قطاع غزة، مستنكرًا محاولة استهداف وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بالقطاع.

وقف إطلاق النار

وشدد وزير الخارجية، على ضرورة وقف إطلاق النار بشكل فوري في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن مصر تحرص على استمرار تدفق المساعدات الإنسانية بغزة، كما أنها تواصل جهودها لإطلاق سراح الرهائن في غزة.

 

وزير الخارجية سامح شكري 

 

رفض التهجير القسري

وفي وقت سابق، شدد وزير الخارجية، خلال لقاءه بوفد من مجلس النواب الأمريكي، على رفض مصر العملية العسكرية لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي في رفح الفلسطينية، مؤكدًا أن مصر ترفض تمامًا أية إجراءات أو أفكار تدفع تهجير الشعب الفلسطيني خارج قطاع غزة.

أهمية دور وكالة الأونروا

وأضاف سامح شكري: «لا نرى بديلًا سوى وقف إطلاق النار في قطاع غزة واتخاذ خطوات واضحة إزاء إطلاق عملية سلام جادة وحقيقية تؤدي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة»، لافتًا إلى أهمية دور وكالة الأونروا في استقبال وتوزيع المساعدات الإنسانية بالقطاع.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط