الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بالرصاص الحي.. الاحتلال يستهدف طلبة المدارس في دوار طارق بن زياد الخليل

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

كشفت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء، عن استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لطلبة المدارس، بالرصاص الحي في دوار طارق بن زياد الخليل، مضيفة أن القوات الإسرائيلية ترافقها الآليات العسكرية تقتحم قرية الولجة غرب بيت لحم.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

إغلاق مدارس الأونروا

تجدر الإشارة، إلى أن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، في وقت سابق، قد أكدت أن إغلاق جميع مدارسها في قطاع غزة، حرم حوالي 300 ألف طفلًا من التعليم، موضحة أن التعليم مدمر تمامًا في قطاع غزة منذ بدء الأعمال العدائية والحرب الإسرائيلية على القطاع، ما أدى إلى حرمان 625 ألف طالبًا و22 ألف معلمًا من التعليم.

استهداف وكالة الأونروا

الجدير بالذكر، أن وزارة الخارجية الفلسطينية، في وقت سابق، كشفت عن سبب استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، مشيرة إلى أن السبب يرجع إلى تحقيق أهداف الكيان الصهيوني بشأن إخراج وكالة "الأونروا" من قطاع غزة وتعميق التهجير القسري لمواطني القطاع وتغيير الطابع السكاني للمنطقة.

 

قطاع غزة 

 

إدخال 10% مساعدات فقط

وقالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، في تصريحاتها السابقة، إنه هناك حوالي 156 مرفقًا تابعًا لهم يؤوي العديد من النازحين الفلسطينيين في قطاع غزة، مشددة على ضرورة إدخال أعداد كبيرة من شاحنات المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي قطاع غزة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط