الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

دار الإفتاء تعلن تنظيم احتفال رسمي لاستطلاع هلال شهر رمضان

هلال شهر رمضان
هلال شهر رمضان

أعلنت دار الإفتاء المصرية، اليوم الأربعاء، في بيان لها، تنظيم احتفال رسمي كبير، مساء يوم الأحد الموافق 10 مارس المقبل والموافق 29 من شهر شعبان 1445 هجريًا، في قاعة الاحتفالات الكبرى، الموجودة في مركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر.

وذلك بمناسبة استطلاع هلال شهر رمضان المبارك وإعلان الرؤية الشرعية، بالإضافة إلى إعلان ما توصلت إليه لجان الدار الشرعية والعلمية المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية.

 

شهر رمضان 

 

إمساكية شهر رمضان

وفي سياق متصل، أوضحت إمساكية رمضان التي أقامها المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن يوم الإثنين الموافق 11 مارس 2024، سوف يكون غرة شهر رمضان المبارك 1445 هـ، والذي سوف يستمر لمدة 30 يومًا.
 

عدد ساعات الصيام في رمضان 

كما أكدت إمساكية رمضان أن عدد ساعات صيام شهر رمضان المبارك ستكون 13 ساعة و18 دقيقة، كما أن يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024، اليوم الثلاثون من شهر رمضان، سوف يكون أطول أيام شهر رمضان المبارك، حيث ستكون مدة الصيام 14 ساعة و14 دقيقة.

 

شهر رمضان 


استطلاع هلال شهر رمضان

تجدر الإشارة، إلى أن دار الإفتاء سوف تقوم باستطلاع رؤية هلال شهر رمضان المبارك يوم 29 شعبان لسنة 1445 هـ، لإعلان غرة أيام شهر رمضان المبارك، والذي تختلف رؤيته من دولة إلى أخرى، حيث تعتمد بعض الدول على الحسابات الفلكية، بينما يعتمد الآخرون على الرؤية الشرعية.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط