الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بينها وحدات رئيسة بفليق القدس.. أمريكا وبريطانيا تفرضان عقوبات على داعمينن لـ الحوثيين

جماعة الحوثيين
جماعة الحوثيين

كشفت مصادر مطلعة، اليوم الثلاثاء، في تصريحاتهم لـ"رويترز"، أن بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية تفرضان عقوبات على داعمي الحوثيين ومنهم وحدات رئيسية بفليق القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني ونائب قائده.

 

جماعة الحوثيين
جماعة الحوثيين

 

وصول السفن الإسرائيلية

وفي سياق متصل، قالت جماعة أنصار الله الحوثيين، في تصريحات سابقة لها، إن الولايات المتحدة الأمريكية تقاتل من أجل وصول السفن المحملة بالبضائع للاحتلال الإسرائيلي، بالرغم أنها تمنع إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مؤكدًا أن معركتهم تهدف إلى إسناد ودعم الشعب الفلسطيني وليست لأي أهداف أخرى.

وأضافت جماعة الحوثي، أنهم سيواصلون عملياتهم حتى يتم إدخال الغذاء والدواء إلى جميع بقاع غزة، بالإضافة إلى توقف الإجرام الإسرائيلي.

استهداف 60 هدفًا

الجدير بالذكر، أن القوات الجوية الأمريكية في الشرق الأوسط، في وقت سابق، أعلنت شن ضربات ضد 60 هدفًا في 16 موقعًا تابعًا لجماعة أنصار الله الحوثيين، موضحة أنها استخدمت أكثر من 100 صاروخ موجه في الضربات على الحوثيين.

 

الحوثيون
الحوثيون

 

الضربات الأمريكية البريطانية

وقال مسؤول أمريكي، في تصريحات سابقة له، إن القوات الأمريكية والبريطانية شنت عدة ضربات ضد الحوثيين في اليمن على فترات متقطعة، مضيفًا أنه من المرجح أن تكون الغواصة فلوريدا وحاملة الطائرات أيزونهاور شاركتا في هذه الضربات.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط