الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد سرد مأساته.. طفل فلسطيني: نفسي أحضن الريس وأبوسه.. وأرجع بلدي تاني

الطفل الفلسطيني عبد
الطفل الفلسطيني عبد الله الكحيل

روى الطفل الفلسطيني عبد الله الكحيل، خلال احتفالية "قادرون باختلاف"، المآساة التي تعرض لها مع أسرته، عقب قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لإحدى المدارس في غزة.

وقال الطفل عبد الله خلال احتفالية قادرون باختلاف: «اللى حصل إن إحنا كنا في تل الهوى وهو حي يقع في جنوب غزة، ونزحنا وقعدنا في مدرسة مع أهلي وأصحابي واحنا بنعمل أكل أشعلنا النار.. بعد شوية الصاروخ الإسرائيلي قصفنا وكلهم استشهدوا ما عدا أنا».

 

احتفالية قادرون باختلاف 


مأساة الطفل الفلسطيني عبد الله الكحيل

وأضاف «الكحيل»: «فقدت الوعي.. لقيت تاني يوم بطني كلها غرز وعامل عملية والأطباء بيقولوا لأبويا إن رجليا لازم تتبتر.. لكن قالوا أعطوهم فرصة.. ومحاولة يروح مصر».

وعن أمنيته، قال الطفل عبد الله الكحيل: «ناوي أرجع غزة أرضى تاني..ونفسى أحضن الريس وأبوسه».

الرئيس السيسي يقبل رأس طفل فلسطيني

وقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال فعاليات احتفالية قادرون باختلاف، رأس الطفل الفلسطيني عبد الله كحيل، وأعرب الرئيس السيسي، عن ترحيبه بالطفل الفلسطيني عبد الله كحيل، الذي أصيب جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وتلقي العلاج في مصر.

 

 

كلمة الرئيس السيسي للطفل الفلسطيني عبد الله الكحيل

وقال الرئيس السيسي: «أهلا بيك يا عبد الله .. حمد لله على السلامة.. انت وكل اللى اتصابوا.. والشهداء عند ربنا سبحانه وتعالي»، مضيفًا: «أنت لسه صغير والدنيا قدامكوا.. وهتشوف كتير حلو.. ودايما في حياة الناس والشعوب أيام صعبة.. لو الناس صبرت واستحملت واشتغلت واجتهدت وقبل ده كله .. اعتمدت على الله وصدقت أن ربنا قادر على الدعم والنصر .. ربنا قادر يعمل المستحيل كله.. اسمح لي اجي اسلم عليك».

النسخة الخامسة من احتفالية قادرون باختلاف

وشاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيلمًا تسجيليًا عن "قادرون باختلاف"، ضمن فعاليات النسخة الخامسة من الاحتفالية، المنعقدة اليوم، في مركز المنارة للمؤتمرات، بالإضافة إلى أنه تم استهلال الاحتفالية بتلاوة القرآن الكريم.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط