الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية الأمريكية: نحث إسرائيل على السماح للمصلين بالوصول للمسجد الأقصى في شهر رمضان

دخول المسجد الأقصى
دخول المسجد الأقصى في رمضان

في ظل سعي سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمنع دخول المصلين إلى المسجد الأقصى، أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أنها تواصل حث إسرائيل على أن تتيح للمصلين بدخول المسجد الأقصى في شهر رمضان المبارك.

فلسطين 

المسجد الأقصى المبارك 

وكان قد صرح إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أن الجيش الإسرائيلي عجز على مدى شهور أمام رجال المقاومة في الميدان ب غزة ولم ينجح إلا بقتل الأطفال والنساء.

دخول المسجد الأقصى 

ولفت هنية، إلى أن ما تشهده الضفة الغربية من تكثيف للعدوان يؤسس لخطة تهجير شاملة للسكان، موجهًا نداء إلى أهل القدس والضفة الغربية والداخل المحتل أن يشدوا الرحال إلى المسجد الأقصى منذ اليوم الأول لرمضان.

المساعدات الإنسانية

كما شدد هنية على ضرورة الوصول إلى جسور مساعدات مستدامة تقي غزة من براثن مؤامرة التجويع، مشيرًا إلى أن المقاومة دخلت معركة طوفان الأقصى في وقت كان يستعد فيه العدو الإسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية.

المسجد الأقصى

وفي سياق متصل، أوضح هنية أن الحد الأدنى الذي يرتضوه في المسجد الأقصى وسائر المقدسات هو الالتزام بالوضع القائم وفق القانون الدولي، مؤكدا أن المسجد الأقصى سيبقى عنوان المواجهة وسيدافع الشعب الفلسطيني عن مساجده وكنائسه ومقدساته بكل أشكال المقاومة.

اقرأ أيضًا: 

تم نسخ الرابط