الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مدبولي: 520 مليون دولار تدخل لوزارة قطاع الأعمال من صفقة الفنادق

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، أنه تم إدخال 520 مليون دولار لوزارة قطاع الأعمال، من صفقة الفنادق التي تم إعلانها في الآونة الأخيرة، مؤكدًا أن الوزارة سوف تستلم باقي المستحقات الدولارية.

الدكتور مصطفى مدبولي 

اجتماع مدبولي اليوم 

كما كشف الدكتور مصطفى مدبولي عن تسلم 5 مليار دولار من من الدفعة الأولى للصفقة الاستثمارية مع دولة الإمارات في مشروع رأس الحكمة، مضيفًا أنه من المترقب تسليم 5 مليار دولار أخرى غدًا الجمعة.

الدكتور مصطفى مدبولي 

وأضاف مدبولي أن الدولة المصرية سوف تحصل على باقي المبلغ المقرر خلال شهرين، لاستكمال قيمة الـ35 مليار دولار، وذلك بخلاف الـ35% التي ستحصل عليها مصر من أرباح المشروع.

مشروع رأس الحكمة 

مدبولي اليوم 

وفي سياق متصل، فت مدبولي إلى إقامة لجنة وزارية لتنمية وتطوير مشروع رأس الحكمة، بغرض تذليل العقبات وتسهيل الإجراءات وحل جميع المشاكل التي تواجههم، مؤكدًا أن الدولة تهدف إلى نجاح ذلك المشروع الضخم والتنموي، لنحقق نجاحًا ساحقًا نت دولة الإمارات، لتكون نموذجًا لإنشاء شراكات استثمارية أخرى ذما يعود بالنفع على الشعب المصري، حيث يتم ضخ النقد الأجنبي إلى الخزائن الدولية، فضلًا على العوائد من الضرائب والتي تقدر بمليارات، فضلًا على إتاحة فرص عمل لملايين المواطنين، وتشغيل الشركات والمصانع في كافة المجالات، ما يجلب الخير للمصريين.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط