الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مشروع رأس الحكمة.. مصر تتسلم 5 مليارات دولار من الإمارات غدًا

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، استلام 5 مليارات دولار، غدًا الخميس، لإكمال مبلغ الـ35 مليار دولار، وفقًا لصفقة رأس الحكمة، وذلك غير الـ35% التي ستحصل عليها مصر من أرباح المشروع.

رأس الحكمة
رأس الحكمة 

مدبولي يوضح إيرادات مشروع رأس الحكمة

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، استلام مصر 5 مليارات دولار من الدفعة الأولى للصفقة الاستثمارية مع دولة الإمارات في مشروع رأس الحكمة. 

مشروع رأس الحكمة

وأضاف مدبولي أن الدولة المصرية سوف تحصل على باقي المبلغ المقرر خلال شهرين، لاستكمال قيمة الـ35 مليار دولار، وذلك بخلاف الـ35% التي ستحصل عليها مصر من أرباح المشروع.

مشروع رأس الحكمة 

فوائد مشروع رأس الحكمة

وفي سياق متصل، لفت مدبولي إلى إقامة لجنة وزارية لتنمية وتطوير مشروع رأس الحكمة، بغرض تذليل العقبات وتسهيل الإجراءات وحل جميع المشاكل التي تواجههم، مؤكدًا أن الدولة تهدف إلى نجاح ذلك المشروع الضخم والتنموي، لنحقق نجاحًا ساحقًا نت دولة الإمارات، لتكون نموذجًا لإنشاء شراكات استثمارية أخرى ذما يعود بالنفع على الشعب المصري، حيث يتم ضخ النقد الأجنبي إلى الخزائن الدولية، فضلًا على العوائد من الضرائب والتي تقدر بمليارات، فضلًا على إتاحة فرص عمل لملايين المواطنين، وتشغيل الشركات والمصانع في كافة المجالات، ما يجلب الخير للمصريين.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط