الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

6 أسابيع بين الضرب والاستجواب تحت تهديد السلاح.. تصريحات صادمة لمعتقلة فلسطينية

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

قالت أ.ب، إحدى المعتقلات الفلسطينيات السابقات، اليوم السبت، في تصريحات لها، إن الجنود الإسرائيليين اقتحموا مدرسة تابعة لوكالة الأونروا وأمروا الرجال الفلسطينيين بالتجرد من ملابسهم بشكل كامل، مضيفة أن الجنود الإسرائيليين أرادوا إذلالهم، حيث اقتادوا السيدات والفتيات إلى المسجد لتفتيشهن.

 

اعتقال الفلسطينيين 

 

تصريحات معتقلة فلسطينية سابقة

وأضافت المعتقلة الفلسطينية السابقة: «شعرت بالرعب وظننت أنهم يريدون إعدامنا ودفننا هناك»، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي احتجزتها لمدة 6 أسابيع، وطوال هذه المدة كانت تتعرض للضرب المبرح والاستجواب اليومي تحت تهديد السلاح.

جرائم الاحتلال بحق المعتقلين الفلسطينيين

وأكدت أ.ب، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي كانت قاسية للغاية، حيث كانت تضربهم كلما رفعوا رؤوسهم أو نطقوا بأي كلمة، معلقة: «كنا نتجمد من البرد وأجبرنا الجنود الإسرائيليون على البقاء على ركبنا.. وقيدوا أيدينا وعصبوا أعيننا وقيدونا بالسلاسل بإحكام شديد».

 

المعتقلين الفلسطينيين 

 

سجن دامون الإسرائيلي

وأشارت المعتقلة الفلسطينية، إلى أنها تنقلت بين مرافق عدة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة في مجموعة مختلطة قبل وصولها لسجن دامون، وحين ذهبت إلى السجن وجدت به ما لا يقل عن 100 امرأة فلسطينية.

اعتقال 7335 فلسطينيًا

وفي سياق متصل، أفاد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم السبت، في تصريحات له، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت نحو 10 مواطنين فلسطينيين في الضفة الغربية، وبذلك ترتفع حصيلة عدد المعتقلين منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، لنحو 7335 معتقلًا.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط