الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في قضية اغتيال الرئيس السادات.. اللواء فؤاد علام يروي شهادته (فيديو)

فؤاد علام عن اغتيال
فؤاد علام عن اغتيال الرئيس السادات

في شهادته عن اغتيال الرئيس السادات، قال اللواء فؤاد علام، الخبير الأمني، كان  الرئيس السادات يستعين بجماعة الإخوان لمواجهة الناصريين والشيوعيين، وكان يوجد الدكتور محمود جامع، الذي كان متواجدًا في طنطا، وقد كان يعمل على إيصال أشياء للرئيس السادات من خلال علاقته بجيهان السادات. 

قضية اغتيال الرئيس السادات

وتابع في شهادته بقضية اغتيال الرئيس السادات خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج "الشاهد" الذي يقدمه الإعلامي محمد الباز، على قناة “extra news”، أنه من بين الأشياء التي كان دائما الدكتور محمود جامع يرغب في توصلها إلى الرئيس السادات، أنه لو اعتمد على الإخوان المسلمين، فإنهم سيخلون به، لكن الرئيس السادات لم يقتنع بهذا الكلام.

وأضاق علام، أن الدكتور محمود جامع كان يعقد اجتماعات في منزله في طنطا بالغربية، وكان يدعوا إليها، لدرجة أننا كنا راصدين هذا التحرك منهم

وأشار في شهادته عن اغتيال الرئيس السادات إلى أنه كان من الغريب جدا أنه في إحدى هذه الاجتماعات، حضر الرئيس السادات، حيث كان يقوم الدكتور محمود جامع بعمل تآلف ما بين الجماعات السياسية من الوفد، الشيوعيين، الاخوان المسلمين.

وأكمل اللواء فؤاد علام، أن هناك الكثير التي ترددت بشأن عدم التفات اللواء نبوي اسماعيل وزير الداخلية، إلى عملية اغتيال الرئيس السادات، معقبا: "قيل في هذه النقطة الكثير من الأقاويل وأتمنى ألا نتطرق إليها، إنما لا أعتقد أن الكلام الذي قيل له نصيب من الصحة".

تم نسخ الرابط