الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تقرير: يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي في الترويج لمعلومات مضللة

Open AI
Open AI

قال باحثون في مركز مكافحة الكراهية الرقمية (CCDH)في تقرير اليوم الأربعاء، إن أدوات إنشاء الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي من شركات بما في ذلك "OpenAI" و"Microsoft"، يمكن استخدامها لإنتاج صور تروج للمعلومات المضللة المتعلقة بالانتخابات أو التصويت، على الرغم من أن لكل منها سياسات ضد إنشاء محتوى مضلل وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

مركز مكافحة الكراهية الرقمية 

واستخدم مركز مكافحة الكراهية الرقمية، وهو منظمة غير ربحية تراقب خطاب الكراهية عبر الإنترنت أدوات الذكاء الاصطناعي، لإنشاء صور للرئيس الأمريكي جو بايدن وهو يرقد على سرير في المستشفى وموظفي الانتخابات يحطمون آلات التصويت، مما يثير المخاوف بشأن الأكاذيب قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

تفاصيل تقرير مركز مكافحة الكراهية الرقمية 

وذكر باحثو مركز مكافحة الكراهية في التقرير أنه من المحتمل  أن تكون مثل هذه الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي بمثابة "أدلة مصورة"، يمكن أن تؤدي إلى تفاقم انتشار الادعاءات الكاذبة، مما يشكل تحديًا كبيرًا للحفاظ على نزاهة الانتخابات".

وأضاف الباحثون أن أدوات الذكاء الاصطناعي أنتجت صورًا في 41% من اختبارات الباحثين وكانت أكثر عرضة للمطالبات التي تطلب صورًا تصور تزوير الانتخابات، مثل بطاقات الاقتراع في سلة المهملات، بدلاً من صور بايدن أو الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

جدير بالذكر أن تقرير مركز مكافحة الكراهية الرقمية أتى بعد إعلانه الشهر الماضي أن "OpenAI" و"Microsoft" و"Stability AI" كانوا من بين مجموعة من 20 شركة تقنية وقعت اتفاقية للعمل معًا لمنع محتوى الذكاء الاصطناعي الخادع من التدخل في الانتخابات التي تجري عالميًا هذا العام.


 اقرأ أيضا: شركات التكنولوجيا تتبنى حملة توعية ضد مخاطر الذكاء الاصطناعي

تم نسخ الرابط