الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

صنع برامج التوك شو واكتشف عمرو أديب.. من هو المخرج طارق الكاشف؟

طارق الكاشف
طارق الكاشف

توفى منذ قليل، المخرج والإعلامي طارق الكاشف، الذي كان رئيسًا لقنوات أوربت لسنوات عديدة، ويبحث الجمهور لمعرفة العديد من المعلومات عنه، وهذا ما نرصده لكم في السطور التالية.

وكان قد أعلن الإعلامي عمرو أديب عن وفاة طارق الكاشف، وكتب عبر حسابه بموقع إكس: “توفي المخرج  طارق الكاشف منذ قليل، كان سببًا في ظهور الكثير من المواهب في مصر وأول مدير لي في مسيرتي التليفزيونية، واحد من أسباب استمراري في هذا المجال، في ناس لا يمكن تعويضها لأنه تم صنعهم فى ظروف لن تتكرر، رحم الله مستر طارق كما كنت أناديه دومًا”.

من هو طارق الكاشف؟

ترأس المخرج طارق الكاشف شبكة قنوات أوربت لسنوات عديدة، وكان له الفضل في صنع برامج التوك شو، كما كان له فضل كبير في اكتشاف العديد من المواهب في المجال الإعلامي، وأخرج برنامج القاهرة اليوم لمقدمه عمرو أديب.

المخرج طارق الكاشف

يعتبر المخرج طارق الكاشف صاحب أول ستوديو صوت خاص، سجل بتقنية التراكات، بالتعاون مع شقيقه عمر الكاشف، وأول تسجيلاته كانت ألبوم “الدنيا صغيرة” لفرقة طيبة، وأغانى فيلم أنياب وكان مهندس صوت تسجيلات لفنانين كبار مثل عمار الشريعي وعمر خورشيد وهاني شنودة ونجاة وأحمد عدوية وعلي الحجار ومحمد منير.

وطارق الكاشف كان له رصيد فني كبير في إخراج الكليبات الغنائية حيث تعاون مع كبار النجوم مثل: المطربة سميرة سعيدة وسيمون والتي كان أول من اكتشفها، كما شارك في تسجيل الموسيقى لعدة أفلام، منها: ابن مين في المجتمع، لا تظلموا النساء، أين تخبئون الشمس.

معلومات عن المخرج طارق الكاشف

وعمل طارق الكاشف مساعد مخرج في عدد من الأعمال، آخرها مسلسل “بين السما والأرض” الذي عرض عام 2021، قصة نجيب محفوظ، إخراج محمد العدل، وشارك في بطولته هاني سلامة، درة، أحمد بدير، أحمد رزق، نجلاء بدر، يسرا اللوزي، محمود الليثي.

المخرج طارق الكاشف

وعمل طارق الكاشف كمساعد مخرج في مسلسل “أسود فاتح” بطولة الفنانة هيفاء وهبي وإخراج كريم العدل عام 2020، ومسلسل “أرض النفاق” بطولة الفنان محمد هنيدي وإخراج سامح عبد العزيز، ومسلسل “لأعلى سعر” بطولة نيللي كريم وإخراج محمد العدل، ومسلسل “الخروج” بطولة ظافر العابدين وشريف سلامة، ومسلسل “في غمضة عين” بطولة داليا البحيري، وفيلم “كنغر حبنا” بطولة رامز جلال.

وعمل أيضًا كمخرج منفذ في عدد من الأعمال، منها فيلم “صاحب المقام” عام 2020، بطولة آسر ياسين ويسرا، وفيلم “قرمط بيتقرمط” بطولة أحمد آدم.

اقرأ أيضًا: بطولة طفلة وطابع أوروبي.. معلومات عن فيلم The Goat قبل عرضه في مهرجان الجونة

تم نسخ الرابط