الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تحقيق إسرائيلي: جيش الاحتلال استهدف منزل ببئيري مع علمه بوجود رهائن داخله

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم السبت، عن تحقيق لها، يوضح أن جيش الاحتلال الإسرائيلي كان يعلم بوجود عدد من الرهائن في منزل استهدفه في بئيري، بواسطة قذيفتي دبابة، يوم 7 أكتوبر الماضي.

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي 

 

الاعتراف كذبًا على الأونروا

وفي سياق متصل، ذكرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم، أن بعض موظفيها الذين أطلق سراحهم من السجون الإسرائيلية في قطاع غزة، أكدوا أنهم تعرضوا لضغوط من سلطات الاحتلال ليصرحوا كذبًا بأن الوكالة لها صلات بـ"حركة حماس"، بالإضافة إلى أن موظفيها شاركوا في هجوم 7 أكتوبر الماضي.

الضرب المبرح والتهديدات بإيذاء الأسرة

وأفاد موظفي الأونروا، في تقرير للوكالة حرر بتاريخ فبراير 2024، اطلعت عليه وكالة رويترز، بأنهم تعرضوا لمعاملة قاسية في سجون العدوان الإسرائيلي، حيث أنهم تعرضوا للتعذيب والاستجواب تحت تهديد السلاح، بالإضافة إلى أنهم ضربوا على أجسادهم بشكل مبرح وتعرضوا للإيهام بالغرق والتهديدات بإيذاء أحد أفراد العائلة.

 

وكالة الأونروا 

 

انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي 

وأوضحت مديرة الاتصالات في الأونروا، جوليا توما، إن الوكالة تعتزم تسليم المعلومات الواردة في تقريرها غير المنشور، والذي يتضمن من 11 صفحة إلى وكالات داخل الأمم المتحدة وخارجها، متخصصة في توثيق الاعتداءات المرتكبة بحق المدنيين على يد قوات الاحتلال.

وأضافت «توما»: «يجب أن يكون هناك سلسلة من التحقيقات للنظر في جميع انتهاكات حقوق الإنسان بعد إنتهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة».

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط