الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرقابة المالية تحتفل بيوم المرأة العالمي

الرقابة المالية تحتفل
الرقابة المالية تحتفل بيوم المرأة العالمي

 قال الدكتور محمد فريد رئيس هيئة الرقابة المالية إن سيدات الهيئة شركاء النجاح، وتقدم لهن بفائق التقدير والتحية، وتمنى لهن النجاح والتوفيق.

احتفال هيئة الرقابة المالية

وجاء ذلك خلال تنظيم هيئة الرقابة المالية، احتفالية للسيدات الهيئة بمناسبة الاحتفال بـاليوم العالمي للمرأة تقديراً للدور الهام والمحوري والجهد المخلص الذي تقوم به المرأة ليس فقط في الهيئة بل وفي المجتمع ككل.

سيدات هيئة الرقابة المالية

وقال فريد، لسيدات الهيئة كل عام وأنتم بخير ويد بيد ندفع جهود البناء والتنمية لتعزيز دور ومكانة الهيئة في الاقتصاد الوطني.

اليوم العالمي للمرأة

ويحتفل العالم، بيوم المرأة، يوم 8 مارس من كل عام، تقديرا لدورها في بناء المجتمع، وإسهاماتها في المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وتتبع جذور هذه المناسبة إلى الحركة النسائية العالمية التي نشأت في أوائل القرن العشرين، في عام 1910، من خلال مؤتمر النساء الاشتراكيات الثاني الذي عُقد في كوبنهاجن، قررت جمعية المرأة الاشتراكية الدنماركية المقترح من الألماني كلارا زيتكيند تقديم يوم دولي للمرأة، حيث كان الهدف منها تحقيق المساواة والعدالة للنساء، وتم تمرير القرار بالإجماع وقررت الجمعية الاجتماعية الدولية في فبراير 1911 أن يتم الاحتفال بيوم المرأة العالمي في 8 مارس من كل عام.

لماذا 8 مارس؟

سبب اختيار يوم 8 مارس ليكون اليوم العالمي للمرأة يرجع إلى عام 1911م، ومن بعد ذلك تقرر تحديد يوم 8 مارس في عام 1913م، وتم الاحتفال به منذ ذلك اليوم حتى الحين، واعترفت الأمم المتحدة بهذا اليوم في عام 1975م، ففي هذا اليوم خرج آلاف النساء في عام 1856م؛ للاحتجاج في شوارع مدينة نيويورك على الظروف اللاإنسانية التي يجبرن على العمل تحتها.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط