الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ملك الأردن يستقبل رئيس الوزراء المصري في قصر الحسينية

ملك الأردن يستقبل
ملك الأردن يستقبل مدبولي

استقبل الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك الأردن، اليوم الاثنين، 7-8-2023، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في قصر الحسينية، بحضور ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

العلاقات الثنائية بين مصر والأردن 

افتتح ملك الأردن عبد الله الثاني المقابلة بالإشادة بالعلاقات الوطيدة التي تجمع بين مصر والأردن، معرباً عن تقديره للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وما يجمعهما من علاقات قوية وراسخة، منوهاً على اتجاهات مصر والأردن نحو مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

تعزيز العلاقات بين البلدين 

كما أشاد ملك الأردن بحرصه المباشر على المتابعة الدائمة لخطة تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين، مشيداً على ضرورة بذل الجهد لتسريع تنفيذ مجالات التعاون الثلاثي مع العراق الشقيقة.

وتوجه الدكتور مصطفى مدبولي بالشكر للملك عبد الله الثاني على رعايته لشتى جوانب العلاقات الثنائية مع مصر، وخاصة العمالة المصرية في المملكة، التي تلقى كل الرعاية والاهتمام من الأردن الشقيقة.

موضوعات التعاون الجديدة بين مصر والأردن 

وفي سياق متصل، أكد رئيس الوزراء أنه سيتابع مع الدكتور بشر الخصاونة رئيس وزراء الأردن آليات تنفيذ موضوعات التعاون الجديدة بين الدولتين، لا سيما عن التعاون المشترك في مجال الصناعات الدوائية، فضلاً عن الهيدروجين الأخضر وغيرها من الموضوعات.

تم نسخ الرابط