الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استطلاع رأي: معظم المراهقين يشعرون بالسعادة عندما لا يستخدمون هواتفهم

منصات التواصل الاجتماعي
منصات التواصل الاجتماعي

قال ما يقرب من ثلاثة أرباع المراهقين الأمريكيين، اليوم الاثنين، إنهم يشعرون بالسعادة أو السلام عندما لا تكون هواتفهم معهم، وفقًا لتقرير جديد صادر عن مركز بيو للأبحاث.

تفاصيل الاستطلاع الذي صدر اليوم

وفي استطلاع نُشر اليوم الاثنين، وجد مركز “بيو” أنه على الرغم من الارتباطات الإيجابية مع عدم استخدام الهاتف، فإن معظم المراهقين لم يحدوا من استخدامهم للهاتف أو وسائل التواصل الاجتماعي.

ويأتي الاستطلاع في الوقت الذي يتزايد فيه اهتمام صناع السياسات والمدافعين عن الأطفال بعلاقات المراهقين بهواتفهم ووسائل التواصل الاجتماعي.

وعلى الرغم من المخاوف المتزايدة يقول معظم المراهقين إن الهواتف الذكية تجعل من الأسهل الإبداع وممارسة الهوايات، بينما قال 45% إنها تساعدهم على الأداء الجيد في المدرسة. 
 

وأردف أغلب المراهقين إن الهواتف الذكية تجعل من الأسهل قليلاً أو كثيرًا على الأشخاص في سنهم ممارسة الهوايات والاهتمامات (69٪) والإبداع (65٪). ويقول ما يقرب من النصف (45%) أن هذه الأجهزة سهلت على الشباب الأداء الجيد في المدرسة.

والجدير بالذكر أنه في الخريف الماضي رفعت عشرات الولايات بما في ذلك كاليفورنيا ونيويورك دعوى قضائية ضد شركة ميتا بلاتفورم المالكة لإنستجرام وفيس بوك بتهمة إيذاء الشباب والمساهمة في أزمة الصحة العقلية لديهم من خلال تصميم ميزات تؤدي إلى إدمان الأطفال عن عمد وفي يناير ذهب الرؤساء التنفيذيون لشركات ميتا وتيك توك وX وغيرها من شركات التواصل الاجتماعي إلى اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ للإدلاء بشهادتهم حول الأضرار التي تلحقها منصاتهم بالشباب.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط