الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تغريم شركات أجهزة الكمبيوتر القبرصية 26 مليون دولار لخداعها للمستهلكين

لجنة التجارة الفيدرالية
لجنة التجارة الفيدرالية

اتفقت شركتان زعمتا أنهما قادرتان على المساعدة في تخليص أجهزة الكمبيوتر من الفيروسات والبرامج الضارة على دفع 26 مليون دولار، لتسوية اتهامات لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية بأنهما خدعتا المستهلكين وخاصة كبار السن، لشراء خدمات إصلاح لا يحتاجون إليها وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

لجنة التجارة الفيدرالية 

وقالت لجنة التجارة الفيدرالية: “إن شركتي Restoro وReimage ومقرهما في نيقوسيا، قبرص،استخدمتا منذ يناير 2018 إعلانات منبثقة مزيفة لنظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز لتخويف الأشخاص لدفعهم إلى فحص أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لتجنب المزيد من الضرر الذي يتعرضون له من القرصنة”.
 

وأضافت لجنة التجارة الفيدرالية أنه بعد أن اتصل المستهلكون برقم هاتف لتنشيط برامجهم تمكن المسوقون عبر الهاتف من الشركتان من الوصول إلى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم وحاولوا بيعها لشراء الخدمات، التي يقوم بها الفنيون مما كلف مئات الدولارات الإضافية.

وقال صامويل ليفين مدير مكتب حماية المستهلك التابع للجنة التجارة الفيدرالية: "لقد استخدمت هذه الشركات أساليب التخويف والأكاذيب بشأن التهديدات التي تتعرض لها أجهزة الكمبيوتر الشخصية للمستهلكين لخداعهم".

وعلى الجانب الآخر أردف جون فيلافرانكو، محامي Restoro وReimage، في رسالة بالبريد الإلكتروني: أن الشركتين أوقفتا المبيعات العام الماضي، وعلى الرغم من عدم موافقتهما على مزاعم لجنة التجارة الفيدرالية، فقد استقرتا لمصلحة حل هذه المسألة دون الحاجة إلى رفع دعوى قضائية.

ويجدر الإشارة إلى أن لجنة التجارة الفيدرالية تخطط لاستخدام مبلغ 26 مليون دولار لتقديم تعويضات للمستهلكين.
 

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط