الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"أوبر" تدفع 178 مليون دولار لتسوية جماعية لسيارات الأجرة في أستراليا

أوبر
أوبر

وافقت شركة أوبر، اليوم الاثنين، على دفع 271.8 مليون دولار أسترالي، لتسوية دعوى قضائية رفعها مشغلو وسائقو سيارات الأجرة الأستراليون، الذين يقولون إنهم فقدوا دخلهم عندما انتقلت شركة نقل الركاب إلى البلاد، وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

وكان من المتوقع أن يتم رفع دعوى جماعية ضد أوبر إلى المحكمة العليا في فيكتوريا، اليوم الاثنين، لكن محامي موريس بلاكبيرن الذين يمثلون 8000 سائق سيارة أجرة وتأجير سيارات قالوا: "إن القضية سيتم إسقاطها لأن أوبر وافقت على التسوية المالية".

وقال مايكل دونيلي، المحامي الرئيسي لموريس بلاكبيرن، إن السائقين وأصحاب السيارات تكبدوا خسائر مالية، بسبب دخول أوبر القوي إلى السوق في عام 2012، وأن الشركة حاولت باستمرار تجنب تعويضهم.

وتابع: "على درجات قاعة المحكمة، وبعد سنوات من رفض القيام بالشيء الصحيح من قبل أولئك الذين نقول إنهم ألحقوا بهم الأذى، تراجعت شركة أوبر واتحد الآلاف من الأستراليين العاديين معًا للتحديق في عملاق عالمي".

رد شركة أوبر على الدعوى التي رفعها مشغلو وسائقو سيارات الأجرة

وعلى الجانب الآخر وصف بيان لشركة أوبر شكاوى صناعة سيارات الأجرة بأنها قضايا قديمة، وقال إن لوائح مشاركة الرحلات لم تكن موجودة في أي مكان في العالم، عندما بدأت الشركة قبل أكثر من عقد من الزمن.

وجاء في بيان أوبر: "لقد أدى ظهور خدمات مشاركة الرحلات إلى تنمية صناعة النقل الشاملة في أستراليا من نقطة إلى نقطة، مما جلب معه خيارات أكبر وتجارب محسنة للمستهلكين، فضلاً عن فرص أرباح جديدة لمئات الآلاف من العمال الأستراليين".

كما ذكر بيان أوبر أنه منذ عام 2018 قدمت أوبر مساهمات كبيرة في العديد من خطط تعويض سيارات الأجرة على مستوى الدولة ومع التسوية المقترحة اليوم وضعنا هذه القضايا القديمة بثبات في ماضينا."
 

اقرأ أيضا: 

تم نسخ الرابط