الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الزعيم الكوري الشمالي يشرف على تدريبات وحدات المدفعية

الرئيس الكوري الشمالي
الرئيس الكوري الشمالي كيم جونج أون

أعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية، اليوم الثلاثاء، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، أشرف على تدريبات إطلاق النار، التي أجرتها وحدات المدفعية في المنطقة الغربية بالبلاد، شملت قاذفات صواريخ متعددة كبيرة جدًا مجهزة حديثًا.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، أن كيم أشرف على التدريبات أمس الاثنين، والتي كانت تستهدف اختبار  القدرات الحربية الحقيقية لقاذفات الصواريخ المتعددة عيار 600 ملم، وتحسين الروح المعنوية القتالية للمشغلين ووضع الاستعداد.

وأضافت الوكالة أن تدريبات الجيش شملت محاكاة انفجار جوي، لقذيفة صواريخ متعددة ضخمة للغاية، على ارتفاع محدد مسبقا فوق الهدف.

وأشارت إلى أن الوحدة أظهرت قدرة عالية على الحركة وقوة ضرب دقيقة وقوية، في تنفيذ مهمة قتالية مفاجئة مما أثار إشادة القائد الشاب.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية: "لقد أظهر الجنود بشكل كامل براعتهم الممتازة في إطلاق الذخيرة، واستعدادهم القتالي الشامل والسريع". 

ما الذي دعا إليه الرئيس الكوري الشمالي 

من جانبه دعا الرئيس الكوري الشمالي كيم جونج أون، أثناء إشرافه على تدريبات إطلاق النار للجنود إلى تحديث قوات المدفعية وتوسيع نطاقها، وسلط الضوء على الواجبات الإستراتيجية لقاذفات الصواريخ من عيار 600 ملم، باعتبارها الوسيلة الأساسية في الاستعدادات للحرب.

كما قال الرئيس الكوري الجنوبي للجنود بحسب ما نقلته وكالة "رويترز": إن الوسائل الهجومية التدميرية التي يمتلكها جيشنا يجب أن تؤدي بشكل أكثر دقة جميع مهامها من أجل منع وقمع أي احتمال لنشوب حرب مع الاستعداد التام المستمر لتدمير عاصمة العدو وهيكل قواته العسكرية".

تجدر الإشارة إلى أن التدريبات جاءت بعد يوم من إعلان كوريا الجنوبية واليابان، أن كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى في البحر، وهي أول تجربة صاروخية من نوعها منذ حوالي شهرين.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط