الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الفرنسي مستجدات الأوضاع في غزة

وزير الخارجية يتلقى
وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الفرنسي

تلقى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، اتصالًا هاتفيًا من نظيره الفرنسي، ستيفان سيجورنيه، وذلك لتناول الأوضاع المستجدة في قطاع غزة.

غزة 

وزير الخارجية

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن الاتصال تطرق إلى الأوضاع المستجدة في قطاع غزة، فضلًا على التحركات المستمرة في مجلس الأمن للتوصل إلى وقت إطلاق النار، بالإضافة إلى تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، وتبادل الأسرى المحتجزين.

وزير الخارجية سامح شكري

ونقل شكري لوزير الخارجية الفرنسي تقدير مصر لجهود بلاده المستمرة، للتعجيل بإصدار قرار من مجلس الأمن للمطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، نظرًا لتفاقم كارثية الأوضاع الإنسانية في القطاع.

القصف الإسرائيلي على غزة 

غزة

وفي هذا الصدد، اتفق الطرفان على مواصلة التنسيق في هذا الشأن، فضلًا على التنسيق مع الجانب الأمريكي أثناء زيارة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إلى القاهرة، غدًا الخميس.

أزمة السودان

وفي سياق متصل، تناول الاتصال الأزمة المتصاعدة في السودان، حيث اطلع الوزيران على الجهود التي تبذلها فرنسا لحشد المساعدات الإنسانية للتعامل مع أزمة السودان، كما استعرض شكري جهود واتصالات الدولة المصرية من أجل حل الأزمة السودانية، لتوقف إطلاق النار في أسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط