الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«جوجل» تحذر من قراصنة روس من النخبة يستهدفون السياسيين الألمان

قراصنة
قراصنة

استهدف قراصنة النخبة المرتبطون بالمخابرات الروسية الشهر الماضي عدة أحزاب سياسية ألمانية بهدف التسلل إلى شبكاتها وسرقة البيانات، وفقا لتحذير أصدرته وكالة الأمن السيبراني الألمانية وباحثون أمنيون يعملون لدى شركة ألفابت المالكة لشركة جوجل.

تفاصيل القبض على القراصنة 

وفي تقرير نشر يوم الجمعة، قالت وحدة Mandiant الإلكترونية التابعة لشركة ألفابت: إنها ألقت القبض على مجموعة القرصنة المعروفة باسم APT29، والتي تزعم المخابرات الغربية أنها تعمل نيابة عن وكالة التجسس الخارجية الروسية SVR، في محاولة لخداع شخصيات سياسية ألمانية رئيسية لفتح رسالة بريد إلكتروني متنكرة في شكل دعوة لحفل عشاء وهمي أقيم في الأول من مارس استضافه الاتحاد الديمقراطي المسيحي حزب يمين الوسط السياسي في ألمانيا.

تحذير وكالة الاستخبارات المركزية الألمانية 

وأشار تحذير وزعته وكالة الاستخبارات المركزية الألمانية (بي إس آي) واطلعت عليه رويترز إلى نفس الحادث قائلًا: إن جواسيس الإنترنت المدعومين من الدولة كانوا يستهدفون الأحزاب السياسية الألمانية في محاولة لبناء وصول طويل الأجل وتسلل البيانات.

وأردف حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي في بيان أنه تعرض منذ فترة طويلة لهجمات رقمية من جهات محلية وأجنبية.
 

ولم يقدم التنبيه مزيدًا من التفاصيل حول من يعتقد أنه المسؤول ولم يقدم هو ولا مانديانت تفاصيل حول الشخص المستهدف على وجه التحديد. 

اقرأ أيضا: 

تم نسخ الرابط